الشعلة

أكثر من 218 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في اليوم الرابع

قال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، إن اليوم الرابع ل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، قد شهد إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث تخطى عدد الزائرين للمعرض 218 ألف زائر.

وأعرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن سعادته بحجم الإقبال الجماهيري المتعاظم الذي تشهده الدورة الحالية للمعرض، مشيرا إلى أن الإقبال اليوم فاق التوقعات، خاصة وأن اليوم /الأحد/ هو يوم عمل بعد أيام الإجازة الرسمية.

وقال إن قطاعات وزارة الثقافة قد وفرت مئات العناوين بأسعار مخفضة، تبدأ من جنيه ولا تتجاوز الـ 20 جنيهًا، مشيرا إلى أن الإقبال كبير من الجمهور على شراء الكتب المطروحة ضمن المبادرة التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني “الثقافة والفن للجميع”.

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”، وتم اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف.

ويعد المعرض أحد أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم، حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.‏

مقالات ذات صلة

مركز محمد بن راشد للفضاء : هزاع المنصوري سيعود إلى البلاد يوم السبت المقبل

admin

ما أوقات أداء العمرة وما المستحب منها؟.. دار الإفتاء توضح

admin

تعرف علي سفير مصر الجديد في تركيا عمرو الحمامي

admin