فن ومنوعات

أقوى 10 أفلام رعب على مر التاريخ.. استعد لجرعة من الإثارة

استمتعوا بقائمة تضم أفضل أفلام الرعب والتخويف، التي يمكنكم مشاهدتها خلال أيام الهالوين، أو برفقة محبي المفاجآت المرعبة والحوادث غير المتوقعة.

تمتلك أفلام الرعب شعبية كبيرة حول العالم وغالبا ما تتخطى نسب مشاهدتها الملايين، مِمَنْ يستهوون الشعور بالخوف والهلع، وفي دراسة نشرت عنها “الديلي ميل” مؤخرا، تم إثبات أن الشعور بالترقب والخوف الذي تسببه أفلام الرعب، يعمل على تحفيز إنتاج هرمونات الإندروفين والدوبامين المرتبطة بالسعادة وتخفيف الشعور بالتوتر.

ولذلك، جمعنا لمحبي أفلام الرعب قائمة مميزة ومختلفة، تضم أعمالا تعتبر من بين الأفضل على الإطلاق.. استمتعوا بها.

قائمة أفضل أفلام الرعب في التاريخ

اخترنا لكم من بين أفلام الرعب الأفضل في التاريخ، قائمة يمكنكم الاستمتاع بمشاهدتها، خاصة لمَنْ يحبون إثارة التخويف.

فيلم The Devil’s Backbone

تم إنتاج فيلم The Devil’s Backbone عام 2001، ويدور حول كارلوس الطفل البالغ من العمر 12 عامًا الذي يضطر إلى الانتقال إلى دار أيتام، بعد أن توفي والده في الحرب الأهلية الإسبانية، ولكنه يكتشف أن الدار مسكونة، يقع تحت وطأة أحداث مخيفة ومعقدة.

الفيلم من تأليف وإخراج غييرمو ديل تورو ، وهو إنتاج مشترك بين إسبانيا والمكسيك، ومن بطولة فرناندو تايلفي، وماريسا باريديس، وإدواردو نورييغا، وفيديريكو لوبي.

تقييم فيلم The Devil’s Backbone

وصل تقييم الفيلم على موقع IMDb إلى 7.4/10، وتلقى حين عرضه تعليقات إيجابية من النقاد والجمهور.

فيلم What Lies Beneath

فيلم رعب عن الخوارق الطبيعية، تم إنتاجه عام 2000، من بطولة هاريسون فورد وميشيل فايفر، ومن تأليف كلارك جريج وسارة كيرنوشان ، وإخراج روبرت زيميكس.

تدور قصة فيلم What Lies Beneath عن أستاذ جامعي وزوجته يعيشان وحدهما معا، وبعد سفر ابنتهما للدراسة بالكلية، تلاحظ الزوجة ظواهر غريبة في المنزل، بداية من رؤية جثة تطفو في البحيرة، وحتى سماع أصوات غريبة، وتبدأ بالشك في كل شئ حولها.

تقييم فيلم What Lies Beneath

عند عرض الفيلم، استطاع أن ينال استحسان النقاد خاصة أداء فايفر وحضورها الواثق والمميز، ولكن تلقى السيناريو بعض الانتقادات، وفي المجمل حظي فيلم What Lies Beneath على تقييم 6.6/10 على موقع IMDb.

فيلم The Omen

تدور أحداث فيلم The Omen حول الطفل “داميان” الذي يحل محل طفل آخر توفي في أسرة ميسورة الحال، وبعدما بدأ يكبر ويدخل في طور الطفولة ظهرت مجموعة من الأحداث الغريبة في الأسرة، ووقعت حالات وفيات شملها العنف والغموض، وبدأ الشك بأن الطفل هو مصدر هذه الأحداث.

الفيلم من بطولة هارفي سبنسر ستيفنز، وجريجوري بيك، وديفيد وارنو، وبيلي وايتلو، وإخراج ريتشارد دونر، وتأليف ديفيد سيلترز، ومن إنتاج عام 1976.

تقييم فيلم The Omen

حقق الفيلم عند عرضه شعبية كبيرة، واستطاع أن يجني إيرادات تعتبر من بين الأعلى في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي، وحصل على ترشيحين لجوائز الأوسكار.

نال الفيلم تقييم 7.5/10 على موقع IMDb.

فيلم The Exorcist

يعتبر فيلم The Exorcist من كلاسيكيات أفلام الرعب في السينما العالمية، فإنتاجه يعود إلى عام 1973، وهو من بطولة إلين بورستين، وماكس فون سيدو، وجيسون ميلر، وليندا بلير، ومن إخراج ويليام فريدكين، وتأليف ويليام بيتر بلاتي.

تأتي أحداث الفيلم بسيطة، رغم مروره بظروف تصوير صعبة، فهو عن فتاة سكنتها روح شريرة ولم تملك والدتها طريقة لتنجو بها من مصيرها المشؤوم، فلجأت إلى اثنين كهنة كاثوليك للتخلص من هذه الروح.

 

تقييم فيلم The Exorcist

بلغ إجمالي إيرادات الفيلم مدى الحياة 441 مليون دولار، وكان أول فيلم رعب يتم ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار، واكتسب شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم حين تم عرضه.

نال الفيلم تقييم 8.1/10 على موقع IMDb.

فيلم Audition

فيلم رعب ياباني تم إنتاجه عام 1999، وكان Audition يدور حول رجل في منتصف العمر يستعين بصديق له للقيام باختبار أداء مزيف لمجموعة من الفتيات لاخيار شريكة مستقبلية، ولكنه يتفاجئ بماضيها الأسود الذي ينعكس على حياته، ويجعله يختبر الرعب لا السعادة.

الفيلم من إخراج تاكاشي ميكي، وتأليف دايسوكي تينجان، ومقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه Audition لريو موراكامي عام 1997، وقام بطولته ريو إيشيباشي وإيهي شينا.

تقييم فيلم Audition

استطاع الفيلم أن يحصل على جوائز عالمية، ونال استحسان النقاد واهتمام الجمهور، وكان ضمن أفضل أفلام الرعب على الإطلاق في عدد من القوائم العالمية.

وصل تقييم الفيلم على موقع IMDb إلى 7.1/10.

فيلم The Silence of the Lambs

من أشهر أفلام الرعب على الإطلاق، يعتمد فيلم The Silence of the Lambs على الرعب النفسي، فهو يدور حول محاولات القبض من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي على قاتل متسلسل يسلخ ضحاياه من الإناث، وحتى يمكن القبض عليه يتم الاستعانة بمسجون طبيب نفسي وقاتل متسلسل أيضا.

أحداث الفيلم شديدة الثقل، وتجعل المشاهد في حالة من الرعب النفسي، وهو من بطولة أنتوني هوبكنز، وجودي فوستر، وتيد ليفين، ومن إخراج جوناثان ديمي، وتأليف تيد تالي عن رواية تحمل الاسم نفسه، وتم إنتاجه عام 1991.

تقييم فيلم The Silence of the Lambs

يُعتبر فيلم The Silence of the Lambs واحد من أعظم الأفلام على اللإطلاق، ليس على مستوى أفلام الرعب، ولكن الأفلام الدرامية بشكل عام، وذلك بإجماع من النقاد والجمهور، وصنفه معهد الفيلم الأمريكي على أنه خامس أعظم فيلم في السينما الأمريكية، وفاز بجوائز الأوسكار في جميع الفئات.

نال الفيلم تقييم 8.6/10 على موقع IMDb.

فيلم Halloween

يأتي فيلم Halloween ضمن قائمة أفلام الرعب المميزة، والتي تنتمي لفترة السبعينات، ويدور حول في بلدة خيالية اسمها هادونفيلد، حيث قتل مريض نفسي أخته المراهقة في ليلة الهالوين في أثناء طفولته، ويهرب بعد 15 عاما ثم يعود إلى البلدة مرة ثانية ويطارد جليسة أطفال، فيقوم معالج نفسي بتتبعه.

الفيلم من إخراج وتأليف جون كاربنتر، ومن بطولة دونالد بليزانس، وجيمي لي كورتيس، وبي جي سولز، ونانسي لوميس، تم إنتاجه عام 1978.

 

تقييم فيلم Halloween

يعتبر الفيلم من أكثر الأفلام المستقلة التي حققت أرباحا عالية، وأشاد به النقاد ونال استحسان الجمهور، ونال الفيلم تقييم 7.7/10 على موقع IMDb.

فيلم The Shining

تم اقتباس فيلم The Shining من رواية لستيفن كينج، وهو يدور حول عائلة تقرر قضاء فصل الشتاء في فندق منعزل، حيث تسيطر على الأب روح ما تدفعه إلى الجنون والعنف، ومن هنا تنطلق الأحداث في سلسلة من الوقائع الغرائبية المرعبة.

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون، وداني لويد، وشيلي دوفال، وسكاتمان كروذرز، وهو من إخراج ستانلي كوبريك، الذي شارك في كتابته مع ديان جونسون، وتم إنتاج الفيلم عام 1980.

 

تقييم فيلم The Shining

يعتبر الفيلم من أفضل أفلام الرعب التي يمكن مشاهدتها، ونال تقييم 8.4/10 على موقع IMDb.

فيلم Get Out

تدور قصة فيلم Get Out حول شاب إفريقي- أمريكي يقع في غرام فتاة بيضاء، ثم يزور عائلتها، ومن هنا تبدأ الأحداث في التصاعد والدراما النفسية والعنيفة، عندما تظهر أمور غريبة حول العائلة.

الفيلم من بطولة دانيال كالويا، وأليسون ويليامز، وليتل ريل هاوري، ولاكيث ستانفيلد، وبرادلي ويتفورد، وكاليب لاندري جونز، ومن تأليف وإخراج جوردان بيل، وتم إنتاجه عام 2017.

 

تقييم فيلم Get Out

حقق الفيلم نجاح تجاري عالي، كما نال استحسان النقاد، ووصل تقييمه على موقع IMDb إلى 7.8/10.

فيلم Scream

من بين أشهر أفلام الرعب المفضلة، يأتي فيلم Scream باعتياره من أنجح هذه الأفلام التي تم صناعة سلاسل بنفس الاسم، وهو يدور حول طالبة بمدرسة ثانوية، تصبح هي وصديقاتها هدفا لقاتل متسلسل يرتدي زيًا تنكريًا.

الفيلم بطولة ديفيد أركيت، ونيف كامبل، وكورتني كوكس، وماثيو ليلارد، وروز ماكجوان، وسكيت أولريش، ودرو باريمور، ومن تأليف كيفن ويليامسون، وإخراج ويس كرافن، ومن إنتاج عام 1996.

 

تقييم فيلم Scream

أصبح الفيلم واحد من أعلام الرعب الأيقونية التي ما زالت هناك أعمال يتم اقتباسها أو استكمالها منه، واستطاع الفيلم أن يحقق ارباحا عالية عند عرضه.

وحصل الفيلم على تقييم 7.4/10 على موقع IMDb.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button