تقارير

أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية ومجموع القبول بها وأماكن تواجدها

 

يبحث عدد كبير من أولياء الأمور عن التقديم لأبنائهم في مدارس بديلة للمدارس الإعدادية الإعتيادية لأنهم أدركوا أن هناك مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل أفضل من المرحلة الإعدادية الحكومية  وخلال السطور التالية سنوضح  أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية ومجموع  القبول بها وأماكن تواجدها:

إذا سألت أي شخص حالياً عن أكثر مهنة يمكن أن يحصل من خلالها الموظف علي أعلي راتب من وسط المهن والوظائف الموجودة سيذكر لك أن مجال البترول هو أكثر مجال يمكن تحصل منه علي أعلي راتب ممكن، لذلك فإن مدارس البترول بعد الإعدادية هي أفضل مدارس لها مستقبل حيث تتمتع بمستقبل رائع في الدراسة والوظائف

1- مدرسة البترول

 

المدرسة متاحة للبنات وللولاد ولا تقتصر علي فئة معينة إلا الطلبة الخريجين من الإعدادية، وتوجد مدارس حكومية للبترول وتقبل من 260 درجة ومدارس خاصة تقبل من 140 درجة وتوجد هذة المدارس في القاهرة، اسكندرية، بورسعيد والإسماعيلية.

فيها الكثير من الأقسام مثل (قسم البترول والبتروكيماويات، قسم النقل البحري والملاحه …إلخ) وهي من أفضل خمس مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل 2024.

 

 

2- مدرسة توشيبا العربي:

 

مدرسة توشيبا العربي هي بوابة المستقبل في مجال التكنولوجيا في مصر، حيث تُعد المدرسة منارة تعليمية فريدة من نوعها تُعنى بتطوير مهارات الطلاب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وخاصة التركيبات الكهربائية، التبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي وتهدف المدرسة إلى إعداد جيل من العمال الماهرين في هذه المجالات بحيث يكونوا قادرين على مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لمصر والمنطقة العربية.

تقبل مدرسة توشيبا العربي الطلاب الحاصلين على مجموع 220 درجة أو أكثر في الشهادة الإعدادية وذلك بعد اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

 

3- مدرسة وي للإتصالات:

تُعد مدرسة وي للإتصالات من أبرز المؤسسات التعليمية الجديدة المميزة في مصر والتي تهدف إلى إعداد جيل مُتخصص في مجال الإتصالات السلكية واللاسلكية والتقنيات المتقدمة، تتميز المدرسة بمناهجها المُتطورة التي تُواكب أحدث التطورات في مجال الإتصالات وتُقدم للطلاب مهارات نظرية وعملية تُمكنهم من العمل في هذا المجال الذي له مستقبل باهر والوظائف فيه مطلوبه دائماً.
مجموع القبول في مدرسة We للاتصالات هو 251 درجة تقريبا وتبلغ مدة الدراسة في هذة المدرسة ثلاث سنوات مثل الثانوي العام بالظبط، ولكن يجب علي الطالب المتقدم للمدرسة أن يقوم بإجراء إختبارات صحية في المدرسة مشابهه للإختبارات التي تحدث في الكليات العسكرية في مصر للتأكد من أن المتقدمين لا يوجد فيهم أي مشاكل صحية.

4- مدرسة الضبعه النووية:

تُقدم مدرسه الضبعه النووية تعليم متميز  وعالي الجودة يُلبي احتياجات سوق العمل، وتُعتبر هذه المدرسة من أعلي مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل من حيث المجموع حيث يتطلب القبول بها مجموع 265 درجة على الأقل، مما يُؤكد على تميزها وتفردها.
تضم مدرسة الضبعة النووية 3 أقسام رئيسية وهي الكهرباء، إلكترونيات، وميكانيكا، وهو ما يُتيح للطلاب حرية الاختيار والتخصص في المجال الذي يُناسبهم.
تبلغ مصاريف الدراسة بالمدرسة حوالي 3300 جنيه مصري في العام الدراسي الواحد، مما يُعد مبلغ معقول مقابل التعليم المُتميز والفريد التي تقدمه هذة المدرسة.

5-مدرسة الطاقة الشمسية:

تعتبر مدرسة الطاقة الشمسية بوابة للمستقبل بالنسبة للطلبة المقبلين علي التعليم الثانوي، حيث تُقدم للطلاب فرصة للتعلم من خبراء عالميين في مجال الطاقة الشمسية واكتساب خبرة عملية من خلال العمل على مشاريع حقيقية
ويتميز برنامج القبول في المدرسة بكونه به تنافس عالي للغاية، حيثُ يتوجب علي الطلاب الحصول علي مجموع لا يقل عن 260 درجة في نتيجة الصف الثالث الإعدادي.

 

لا شكّ أن المدارس التي تم ذكرها في هذه الفقرة تعتبر أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل باهر في مصر، ولها مستقبلٌ مُشرقٌ بحسب آراء الخبراء ولكن تذكر عزيزي الطالب أنّ القرار النهائي في اختيار المدرسة المناسبة لك يقع على عاتقك أنت، فلكلّ طالب قدراته واحتياجاته وميوله الخاصّة؛ لذلك عليك تقييم جميع الخيارات المتاحة بعناية واختيار المدرسة التي تُناسب تطلعاتك ومستقبلك.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button