الشعلة

أفضل 5 أطعمة غنية بالزنك لدعم المناعة وصحة الجسم

يعتبر الزنك من المغذيات الدقيقة الضرورية لدعم المناعة وصحة الخلايا، وأحد أهم العناصر الغذائية للنمو الأمثل للطفولة ولمكافحة الالتهابات.

وأكد مركز السيطرة على الأمراض (CDC)، أن الأطفال يحتاجون إلى الزنك لينمو ويتطور، الزنك معدن مهم لوظيفة المناعة والتئام الجروح وحواس الشم والتذوق، ومن المهم تناول الأطعمة المحتوية على الزنك لتلبية الاحتياجات الغذائية، وذلك حسب ما ذكره موقع “eatthis”.

ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على الزنك منها:

– اللحوم

اللحوم مصدر ممتاز للزنك، ومن أعظم أنواع اللحوم المحتوية على الزنك هي اللحوم الحمراء ، كما أن لحوم البقر والضأن من المصادر الجيدة لها، ومع ذلك، يجب تناول اللحوم الحمراء باعتدال لأنها مرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

وفقًا للإرشادات الغذائية ، يجب أن يأتي حوالي نصف الكميات المطلوبة يوميًا من خيارات اللحوم الخالية من الدهون.
– المكسرات

تعد المكسرات من مصادر الطاقة اللذيذة من العناصر الغذائية التي توفر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية. يوفر الصنوبر والفول السوداني والكاجو واللوز والجوز كميات كافية من الزنك إلى جانب المعادن الأخرى والأحماض الدهنية الأساسية. بشكل عام ، تعد المكسرات مصدرًا جيدًا للألياف والدهون الصحية والبروتينات النباتية والمواد الكيميائية النباتية.

– البيض
للبيض صفات غذائية عالية مفيدة للبالغين والأطفال إلى جانب كونه مصادر جيدة للبروتين ، ويحتوي أيضًا على كمية مناسبة من الزنك.

 

– الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب الكاملة مثل القمح والكينوا والأرز والشوفان على كميات كبيرة من الزنك والكالسيوم والحديد والمعادن الأخرى ولكن لا يمتصها الجسم بسبب وجود كميات كبيرة من الفيتات. يقلل الفيتات من امتصاص الأمعاء للزنك عن طريق الارتباط به.

ومع ذلك ، فإن الحبوب الكاملة مهمة بشكل كبير في تحسين الصحة العامة، فهي مصدر جيد للألياف وفيتامينات ب والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والسيلينيوم.

– البقوليات

وتوفر البقوليات مثل الحمص والعدس والفول كميات كبيرة من الزنك. ومع ذلك، على غرار الحبوب الكاملة ، فإنها تحتوي أيضًا على فيتات، وتقلل الفيتات من امتصاص الأمعاء للزنك والمعادن الأخرى، ولكن مع ذلك ، تعد البقوليات مصدرًا كبيرًا للزنك للنباتيين والنباتيين.

يمكن أن تؤدي إضافة أطعمة مثل الفاصوليا السوداء والحمص إلى نظامك الغذائي إلى تحسين تناول الزنك بشكل كبير وتوفير فوائد صحية أخرى. علاوة على ذلك ، تعتبر البقوليات أطعمة منخفضة الدهون وعالية البروتين ومليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف.

مقالات ذات صلة

فوائد عصير الطماطم لخفض الوزن وتقليل الإصابة بأمراض القلب

mohamed

نصائح طبية لعلاج تليف الكبد

admin

ما هي حمية “هارفارد” التي “تطيل” العمر؟

admin