الشعلة

أعرف زيادة أسعار تذاكر دخول حديقة حيوان الجيزة.. توضيح هام

كشف الدكتور محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، حقيقة الأنباء التي أشارت إلى زيادة أسعار تذاكر دخول حديقة حيوان الجيزة.

حقيقة زيادة أسعار تذاكر حديقة حيوان الجيزة

وعقب القرش على حالة الجدل حول تطوير حديقة الحيوان والأورمان، قائلا إن الدولة تواجه حالة من الجدل مع كل إجراء تتخذه لتطوير القطاعات ، متابعا : ” بنحاول نطلع بيانات للمكاشفة ومصارحة المواطنين ” .

وأضاف الدكتور محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج ” صباحك مصري “، والمذاع على فضائية ” إم بي سي مصر 2 ” : أن العقود السابقة شهدت إهمالا لتطوير حديقة الحيوان نتج عنه نفوق بعض الحيوانات، وتأثر الحديقة وغيابها عن الترتيب الدولي .

وأردف أن التطوير يشمل البنية التحتية للحديقة بالكامل، والربط المباشر بين حديقة الحيوان والأورمان، موضحا أنه جاري إنهاء التعاقد مع الهيئة الوطنية للإنتاج الحربي، المطور للحديقتين بتكلفة قد تصل لـ مليار جنيه.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أنه سوف تبدأ عملية التطوير فور الانتهاء من إجراءات التعاقد، مشددًا على أن الوزارة ستظل مالك للحديقتين وكل ما يتم من مباني خلال التطوير بها.

وأوضح أن تطوير الحديقة يشمل أماكن إيواء ومبيت الحيوانات، ومناطق الترفيه والتنزه للمواطنين.

واختتم بالإشارة إلى أن هناك توجيهات بالانتهاء من التطوير خلال عام واحد فقط، لافتا إلى أن عملية التطوير سوف تشهد جلب حيوانات جديدة للحديقة، ومستبعدًا في الوقت ذاته أن يكون سعر تذاكر دخول الحديقة بعد التطوير مبالغ فيه.

مقالات ذات صلة

قرار عاجل من وزير الرياضة بشأن حادث صالة حسن مصطفى

admin

الإسراء والمعراج..بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم السبت 9 ديسمبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin