الشعلة

أعرف حقيقة تعطيل الدراسة اليوم وغدًا بسبب الطقس.. التعليم توضح

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة غلق المدارس اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية، واستمرار الأمطار على مناطق متفرقة في أنحاء الجمهورية.

وقال المصدر، إن اتخاذ قرار تعطيل الدراسة، مسؤول عنه المحافظ، حيث يقيم الوضع في المحافظة ويتخذ القرار وفقا لما يتناسب مع الأحوال الجوية في المحافظة.

وأكد المصدر، على عدم إصدار أي قرار رسمي حتى الأن بتعطيل الدراسة غدا بالمدارس، مناشدًا الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرة إلى أن السحب الرعدية تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحري (البحيرة) والدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

اقرأ أيضاً
أسعار الذهب الآن.. سعر عيار 21 يرتفع 55 جنيهًا ويسجل 1815 جنيها
شائعات الوفاة تتجدد.. تفاصيل الحالة الصحية للزعيم عادل إمام
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه من المتوقع أن تكون ذروة الأمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة القادمة؛ لتصبح خفيفة إلى متوسطة.

وتابعت أنه مع استمرار تأثر شمال البلاد حتى شمال الصعيد بغطاء سحابي يصاحبه سقوط الأمطار على مناطق متفرقة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأحد يشهد بعض تقلبات جوية، والتي بدأت بالأمس على السواحل الشمالية للبلاد.

حالة الطقس

وأضاف “شاهين”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر 2″، أنه بدأت مع الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية ومناطق من السواحل الغربية، وسقوط بعض الأمطار على محافظات الوجه البحري.

 

سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى

وأوضح أنه مع تقدم ساعات النهار تمتد فرص سقوط الأمطار على الوجه البحري وسيناء، قد تمتد فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى مع تأخر ساعات اليل، لافتًا إلى تأثير المنخفض الجوي مستمر حتى الغد، ويزداد تأثيره على المناطق الشرقية للبلاد ، خاصة في شمال ووسط سيناء .

وأشار إلى أن الأمطار غدًا ستكون خفيفة على السواحل الشمالية، ومتوسطة على شمال ووسط سيناء، والتي من الممكن أن تصل للسيول.

وأكد أن من المتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة، وفي الغد تأثير المنخفض الجوي سيكون أكثر على المناطق الشرقية والسواحل الشمالية.

 

مقالات ذات صلة

قرعة ملحق الدوري الأوروبي 2023/2024.. ومواعيد المباريات

admin

هبوط حاد لأسعار الذهب.. والجرام يتراجع 10 جنيهات

mohamed

حسن شاكوش يكشف تكلفة فرحه وأجر المطربين الأربعة

admin