الشعلة

أعرف حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2023

تداول عدة اخبار الساعات الماضية، حول إلغاء الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2023، على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا، وذلك تزامنا مع مغادرة وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور طارق شوقي.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2023:

وبناء على ذلك، فقد كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بأن ما تم تداوله بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي بالمرحلة الابتدائية، مع بداية من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣، ليس له أي أساس من الصحة.

وأكد المصدر، بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد لم يصدر أي قرار في هذا الشأن، وإن الأخبار المتداولة مجرد شائعات، وشدد بأن إضافة سنة دراسية أو حذفها ليس قرار الوزير وحده، ولكنه سيكون قرار من قبل الحكومة.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة، وسيبدأ يوم السبت الموافق 24 سبتمبر المقبل، وينتهي يوم الخميس الموافق 8 يونيو المقبل.

حيث يستمر العام الدراسي لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول، ومدة 96 يوم للفصل الدراسي الثاني، حسب ما أعلنته الوزارة.

مقالات ذات صلة

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة الدكتور مصطفي محمود

admin

قرار عاجل من إدارة الأهلي بعد الهزيمة من صن داونز

admin

فرصة عمل “محلل بيانات” لخريجى هندسة وحاسبات بمرتب 11 ألف جنيه.. أعرف التفاصيل

admin