الشعلة

أعرف بالخطوات تحديث بطاقة التموين 2023 بالرقم القومي.. عبر بوابة مصر الرقمية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن خطوات تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي، والتي تتم عبر موقع بوابة مصر الرقمية، وتعتبر من الخدمات المهمة التي يقدمها الموقع للمواطنين، ويكون ذلك في إطار اتجاه الدولة إلى رقمنة كافة خدماتها، وفي إطار التسهيل على المواطنين، ويرصد موقع محتوي بلس في هذا التقرير تلك الخطوات، والتي جاءت على النحو التالي.

خطوات تحديث بطاقة التموين

  • الدخول على موقع دعم مصر الذي خصصته وزارة التموين من هنا.
  • ثم كتابة رقم بطاقة التموين، وكتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم.
  • إدخال رقم الموبايل الخاص بصاحب البطاقة.
  • وبعد ذلك الضغط على أيقونة إرسال الرقم السري.
  • وأوضحت الوزارة انه يشترط لإتمام تحديث البيانات، بأن يتم إضافة رقم الموبايل على البطاقة التموينية، ويكون الرقم مسجل باسم رب الأسرة في أي من شركات المحمول الأربعة، ويمكن التحديث عبر مكاتب التموين بأقرب فرع، أو إلكترونيا أيضا.

وفي سياق متصل، فقد كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، حقيقة وقف البطاقات التموينية التي لم يتلق أصحابها رسالة الصرف، وذلك حسب الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات الماضية، على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات السوشال ميديا، ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة وقف البطاقات التموينية التي لم يتلق أصحابها رسالة الصرف

وأوضح المركز الإعلامي بأن الأنباء المتداولة، بشأن وقف البطاقات التموينية التي لم يتلق أصحابها رسالة الصرف لمقررات التموينية للشهر الحالي، مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة كما إنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لوقف البطاقات التموينية التي لم يتلقى أصحابها رسالة صرف المقررات التموينية للشهر الجاري، وشددت في بيان رسمي على انتظام صرف المقررات التموينية لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية دون إيقاف.

حيث يكون ذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، ويبلغ قيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية، وأكدت وزارة التموين في البيان الرسمي للرد على تلك الشائعات، إنه لا علاقة بين عملية صرف المقررات التموينية، وإرسال الرسائل النصية.

مقالات ذات صلة

آلاف ينظمون مسيرة في باريس احتجاجا على ارتفاع الأسعار

admin

وفاة السعيد القصبي بطل حرب أكتوبر فى كفر الشيخ أثناء وضوئه

admin

تركيا توافق على تزويد مصر بطائرات مسيّرة

admin