الشعلة

أعراض الضغط المنخفض.. وأفضل وأسرع طرق العلاج

الضغط المنخفض من المشاكل الصحية المزعجة التي يتعرض لها البعض، والتي قد تصل مع البعض إلى حد التعرض للإغماء عند الانخفاض الشديد في الضغط، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتلك المشكلة.

ويعتمد علاج الضغط المنخفض على النظام الغذائي المتبع، فهناك مجموعة من الاطعمة يمكنها أن تكون السبب في علاج الضغط المنخفض بشكل سريع، واطعمة يمكنها أن ترفع ضغط الدم، الأمر الذي يتطلب ضرورة التركيز فيما نتناوله من أطعمة، عندما تكون هناك مشكلة في ضغط الدم.

 

لماذا نواجه الضغط المنخفض؟

وتشير الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الضغط المنخفض ينتج عن فشل الدماغ في الحصول على ما يحتاجه من الدم، أو مع وجود مشكلات في القلب، أو في الغدد الصماء، أو نتيجة الجفاف، أو افتقاد بعض العناصر الغذائية.

اعراض الضغط المنخفض

ومن اعراض انخفاض ضغط الدم، الشعور بالدوخة التي قد تصل إلى الإغماء، مع وجود الصداع.

اطعمة لعلاج الضغط المنخفض

وتقدم دكتورة تيفني في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة، التي لعلاج انخفاض ضغط الدم، بصورة سريعة وآمنة.
الرمان
يعد علاجا لانخفاض ضغط الدم، سواء تم تناوله كحبات، أو كعصير.
الزبيب
وهو علاج مفيد لانخفاض ضغط الدم، ويستمر هذا العلاج لبضعة أسابيع؛ لتحسين مستوى ضغط الدم، ويمكن نقع كمية من الزبيب في وعاء من الماء، وشرب هذه المياه في اليوم التالي، مع تناوله حبات الزبيب أيضا.
الملح
يمكن تناول القليل من الملح، أو أحد الأطعمة المالحة، مما يساعد على ارتفاع ضغط الدم، فيمكن تناول كوب من الماء، مضافا إليه ½ ملعقة صغيرة من الملح، مرتين في اليوم، إذا كنت تواجه باستمرار انخفاضا في ضغط الدم.
العسل
يعد العسل علاجا لجميع الأمراض تقريبا، وهو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لانخفاض ضغط الدم، فعند الشعور بالدوخة؛ بسبب انخفاض ضغط الدم، يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل؛ للحصول على تأثير فوري.

كما يمكن خلط ملعقتين من العسل في كوب من الماء، وإضافة قليل من الملح، ويشرب هذا المزيج.
القهوة
الكافيين الموجود في القهوة، يساعد على زيادة ضغط الدم على الفور، فعند الشعور بانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، يمكن تناول كوب من القهوة.

زيادة كمية المياه
الجفاف من أهم أسباب انخفاض ضغط الدم لكثير من الناس، ومن هنا لابد من تناول المزيد من الماء، مع الحرص على تناول من 8-10 أكواب من الماء في اليوم.

مقالات ذات صلة

دون أعراض وعلامات تحذير.. كيف تواجه “خطر الدهون الخفي”؟

admin

بيع صقر في السعودية بهذا السعر الخيالي.. اعرف الثمن

admin

الصحة توضح فوائد المباعدة بين الولادات على صحة الأم

admin