الشعلة

أسماء الله الحسنى تتصدر مؤشرات جوجل.. تعرف على فضلها

أسماء الله الحسنى, تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، على مدار الساعات الماضية، حيث تعد من الألفاظ المباركة التي يستحب دعاء الله سبحانه وتعالي بها، ومناجاته في كل وقت، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث النبوية، التي تتحدث عن فضل أسماء الله الحسنى.

أسماء الله الحسنى

 

فضل أسماء الله الحسني

 

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فضل الأسماء الحسنى أحاديث نبوية منها:

 

محبة الله سبحانه وتعالي

 

عن عائشة رضى الله عنها : بعث الله رجلا على سرية فكان يقرأ على أصحابه في صلاتهم، فيختم بـ”قل هو الله أحد” فلما رجعوا إلى رسول الله سألوه فقال النبي: سلوه لما يفعل ذلك، فلما سألوه، قال: إني أحب أن أقرأ صفة الرحمن في سورة الإخلاص، فقال النبي: أخبروه أن الله الرحمن يحبه كما أحبه.

 

دخول الجنة

 

ورد عن النبي أنه قال بأن أسماء الله الحسنى تدخل العبد الجنة قَالَ رَسولُ الله صلى الله عليه وسلم: “لله تِسْعَةٌ وَتِسَعُونَ اسْمًا مَائةٌ إلَّا وَاحِدَةً لا يَحْفَظُها أَحَدٌ إلا دَخَلَ الجَنَّةَ”.

فضل أسماء الله الحسنى

 

دعاء الله سبحانه وتعالى بها يفرج الكرب

 

من فضل فضل أسماء الله الحسنى أيضاً دعاء الله بها لتفريج الكرب والهم، فقد ورد عَنْ رَسُولِ الله صلى الله عليه وسلم؛ أنَّهُ قَالَ: “مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌ ولا حَزَنٌ، فَقَالَ: اللهُمَّ إِني عَبْدُك، ابْنُ عَبْدِك، ابْنُ أَمَتِك، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِك، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ العَظِيمَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي، إِلَّا أَذْهَبَ اللهُ هَمَّهُ وَحَزَنَهُ وأَبْدَلَ مَكَانَه فَرَحًا”. فَقِيلَ: يَا رَسُولَ الله، أَفَلَا نَتَعَلَّمُها؟ فَقَالَ: “بَلَى يَنْبَغِي لِكُلِّ مَنْ سَمِعَها أَنْ يَتَعَلَّمَها”.

مقالات ذات صلة

«الهروب مبقاش ينفع».. «العجول والخرفان» قرروا ينقذوا حياتهم ويضحون بنفسهم في 2023

admin

مزايا بطاقة الائتمان تيتانيوم من بنك أبوظبي الأول مصر

admin

أول عملية زرع قلب في العالم بين مصابين بالإيدز

admin