الشعلة

أسعار النفط تتراجع.. وخام برنت يسجل 107 دولارًا للبرميل

تراجعت أسعار النفط الخميس وسط تداول ضعيف قبيل عطلة عامة ، حيث يزن التجار زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية مقابل تقلص الإمدادات العالمية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 86 سنتًا ، أو 0.8٪ ، عند 107.92 دولارًا للبرميل ، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.10 دولار أو 1.1٪ ، عند 103.15 دولارًا للبرميل في الساعة 13:35 بتوقيت جرينتش.

وتجاهل كلا العقدين الأربعاء زيادة مخزونات الخام الأمريكية لينهي جلسة التداول بارتفاع يزيد عن 4٪.

قالت رويترز نقلًا عن محلل أسواق، إن “السوق كان أقل نشاطًا من المعتاد ، بسبب عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في أوروبا وأمريكا ومعظم آسيا ، مع انخفاض عدد المشترين النشطين الذي ساهم أيضًا في تخفيف الأسعار”. نقلا عن بناء الأسهم الأمريكية.

وتابعت : “ومع ذلك ، فإن النظرة المستقبلية لسعر البرميل لا تزال مائلة إلى حد كبير في الاتجاه الصعودي – ولا يزال الطلب وسط شح المعروض.”

وحذرت وكالة الطاقة الدولية الأربعاء من أنه اعتبارًا من مايو فصاعدًا ، قد يتم إغلاق ما يقرب من 3 ملايين برميل يوميًا من النفط الروسي بسبب العقوبات أو يتجنب المشترون الشحنات الروسية طواعية. اقرأ أكثر

في الوقت نفسه ، تخطط بيوت التجارة العالمية الكبرى أيضًا لتقليص مشتريات النفط الخام والوقود من شركات النفط الروسية التي تسيطر عليها الدولة في مايو، حسبما أفادت رويترز الأربعاء.

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف استعدادات واشنطن للتصدي لحرب نووية روسية في أوكرانيا

admin

بالفيديو .. آخر لقاء تليفزيوني لـ«أنيسة حسونة» قبل رحيلها بيومين

admin

سعر الدولار اليوم في مصر نهاية تعاملات الأحد 12/6/2022 في مصر

admin