الشعلة

أسرة محمود ياسين تحيى الذكرى الثانية على وفاته

أحيت أسرة الفنان القدير محمود ياسين، الذكرى الثانية لوفاته والتى تحل فى مثل هذا اليوم 14 أكتوبر.

ونشرت الفنانة شهيرة صورة لها برفقة زوجها الراحل، على حسابها بموقع “فيسبوك”، وعلقت عليها: “اليوم يمر عامين على فقدى السند”.

كما نشر عمرو محمود ياسين، عبر حسابه الرسمى بموقع “فيسبوك” صورة لوالده الراحل، وعلق عليها قائلا: “الذكرى السنوية الثانية لرحيل الأب الغالى.. اسألكم الدعاء”.

وتتزامن وفاة الفنان محمود ياسين مع احتفالات المصريين بانتصارات أكتوبر المجيدة، بعدما قدم عددا كبيرا من الأعمال الوطنية التى تناولت ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

ومن أهم أفلامه الوطنية: “أغنية على الممر”، “الرصاصة لا تزال فى جيبى”، “الوفاء العظيم”، “بدور”، “الظلال فى الجانب الآخر”، “الصعود إلى الهاوية”، “حائط البطولات”.

محمود ياسين من مواليد مدينة بورسعيد عام 1941 وبدأ شغفه بالمسرح عندما كان فى المرحلة الإعدادية من خلال تجربة “نادى المسرح” فى بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف يوميا على خشبة المسرح القومى، ومن ثم انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج من كلية الحقوق عام 1964.

وبعدها حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومى الذى قدم عليه وعلى مسارح الدولة عشرات الأعمال المميزة، وللراحل فى السينما أعمال مميزة منها “الرصاصة لا تزال فى جيبى، أذكرينى، الحرافيش، الخيط الرفيع، الباطنية، وكالة البلح، سبق الإصرار، نحن لا نزرع الشوك، الجزيرة”.

ومن أشهر أعماله التليفزيونية “غدا تتفتح الزهور، ماما فى القسم، العصيان”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية المتميزة، وكان يتميز بصوت رخيم وأداء مميز فى اللغة العربية وقد تولى التعليق والرواية فى المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارا قوية فى المسلسلات الدينية والتاريخية والتى ما زال لها بصمة ونتابعها بشغف عند عرضها.

ورحل محمود ياسين، عن عالمنا يوم 14 أكتوبر 2020، بعد رحلة عطاء فنية كبيرة قدم خلالها عددا كبيرا من أعماله الفنية المميزة بين المسرح والسينما والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

وزارة الدفاع الروسية تحذر من أن كييف تخطط لتنفيذ استفزاز بمواد كميائية في سلافيانسك

admin

تكريم روي فيتوريا و ميكالي في حفل رعاة منتخب مصر

admin

بعد اجتماعه بالرئيس السيسي.. محافظ البنك المركزى يكشف مفاجأة سارة للمواطنين بداية يناير

admin