الشعلة

أستاذ كبد: العلاج بالحجامة جهل.. وأحد ضحاياها أصيب بالشلل

قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إن شيوخ الأزهر الشريف نفوا أن تكون الحجامة طبًا نبويًا موضحا أنها الحجامة كانت شائعة في الجزيرة العربية ووصفت بأنها جزء من الطب العربي التقليدي.

وأوضح الخياط خلال مقابلته مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدمة برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد أن تشخيص الأمراض يجب أن يتم بواسطة الأطباء المؤهلين فقط، مشيرًا إلى أنه شاهد حوادث مأساوية تتعلق بطرق العلاج بالحجامة.

وأكد أيضًا أن القائمين على إجراءات الحجامة يفتقدون الالتزام بقواعد التعقيم السليمة، واصفًا الحجامة بأنها خرافة وجهل، وأن ممارستها تتعارض مع المبادئ الدينية.

وأشار هشام الخياط، إلى واقعة حدثت مع أحد المشاهير الذي توجه إليه لعلاج ضغط الدم بواسطة الحجامة، ولكن تعرض لنزيف في المخ ودخل في غيبوبة، وهو الآن معاق.

شاهد الفيديو من هنا

 

ما هو العلاج بالحجامة؟
العلاج بالحجامة هو طريقة علاجية في الطب الصيني التقليدي تتضمن استخدام الأكواب لعمل شفط على جلدك، هذا الشفط يحفز الدورة الدموية للمساعدة في تخفيف توتر العضلات ، وزيادة عمليات التخلص من السموم الطبيعية في الجسم ، وتخفيف احتقان الجهاز التنفسي.

وعادةً ما تكون الأكواب المستخدمة في العلاج بالحجامة مصنوعة من الزجاج ، ولكن تم استخدام مواد أخرى ، مثل الخيزران وقرون الحيوانات والأصداف لآلاف السنين .

وتبدأ العملية مع قيام ممارسك بإنشاء فراغ على بشرتك باستخدام الأكواب، بمجرد وضع الكوب على بشرتك ، يسحب الفراغ الطبيعي بشرتك إلى الكوب. ثم تُترك الكؤوس على جسمك لمدة تتراوح من 10 إلى 45 دقيقة .

هل ذكرت الحجامة في القرآن

مقالات ذات صلة

رعب في اليابان من الحجر السام

mohamed

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 16 يوليو 2023.. والقنوات الناقلة

admin

تعرف علي أشهر وفيات الوسط الفني المصري في 2023

admin