الشعلة

أستاذ بجامعة هارفارد يكشف علاج جديد للتخلص من السكر دون طبيب

كشف الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، عن علاج جديد للسكر، يمثل طفرة في مجال العلاج، وذلك عن طريق طبيب إلكتروني، الذي يمثل ابتكار طبيب كامل بالذكاء الاصطناعي.

علاج السكر الجديد بدون طبيب
وأكد أسامة عبر تدوينة على الفيس بوك أن الطبيب الإلكتروني الجديد يشخص مرض السكر بدقة شديدة، ويتوقع المضاعفات ويصف العلاج المناسب، وتم عرض الجزء الأول للمشروع بنجاح الأسبوع الماضي، موضحا قائلا “علاج السكر بلا طبيب، قلت: إننا نحضر معًا الآن صفحة جديدة في كتابة تاريخ التقدم الطبي. فمع جيش من المبتكرين والمبرمجين من PwC، وميكروسوفت، وإنوفيست، وغيرهم أعمل الآن على واحد من أهم المشروعات العلمية والإلكترونية في حياتي”.

وتابع أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد أن مشروعه الجديد لعلاج السكر هو ابتكار طبيب كامل بالذكاء الاصطناعي، خبرته تفوق أي متخصص في هذا المجال، فهو يشخص مرض السكر بدقة شديدة، ويتوقع المضاعفات بامتياز ويحدد زمن حدوثها، ويصف العلاج المناسب، وخطة المتابعة بالكامل، حيث يمد هذا الطبيب المريض بكل المعلومات المهمة عن أسلوب العلاج المؤثر، والتغذية السليمة، وفقًا لأحدث أساليب العلاج بمركز جوزلين للسكر في جامعة هارفارد الأمريكية والتي تعتمد على التصنيف الجيني phenotype and genotype clusters.”

 

مقالات ذات صلة

تعرف على البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران

admin

بيان عاجل من التعليم بشأن اعتماد اللغة الفرنسية لغة ثانية للطلاب

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin