الشعلة

أسباب عدم اكتمال نمو الأسنان و طرق علاجها

عدم اكتمال نمو الأسنان هو حالة نمو تتعلق بصحة الفم. إذا ولدت بأسنان أقل من الشخص العادي ، فهذا يعني أنك تعاني من نقص الأسنان. ومن المعروف أيضًا باسم الأسنان المفقودة خلقيًا. إنه يؤثر على كل من أسنان الطفل والأسنان الدائمة. أكثر الأسنان المفقودة خلقيًا شيوعًا هي الضواحك الثانية وضرس العقل والقواطع الجانبية العلوية.

ما هي حالة عدم اكتمال نمو الأسنان

الأسنان المفقودة خلقيًا، أو نقص الأسنان ، هي حالة يفشل فيها واحد أو أكثر من الأسنان في النمو في فم الشخص أو عدم ظهور بعض الأسنان تمامًا. في حين أنه يمكن أن يحدث مع أسنان الطفل ، إلا أنه يشتمل على الأسنان الدائمة بشكل أكثر شيوعًا.

في حين أن العوامل البيئية يمكن أن تؤثر على فشل الأسنان في النمو ، تظهر الدراسات أن السبب الرئيسي لفقدان الأسنان خلقيًا هو وراثي ويتعلق بسمة موروثة.

ما هي أسباب عدم اكتمال نمو الأسنان

غالبًا ما يكون أي خلل في الصفيحة السنية هو سبب عدم اكتمال نمو الأسنان. الصفيحة السنية عبارة عن شريط من الأنسجة الطلائية المسؤولة عن تكوين قوسين سنيين. تبحث أعضاء المينا عن مساحة لأسنان جديدة داخل هذه الأقواس. لكن في بعض الحالات ، تفقد الصفيحة السنية لأسباب وراثية. وبالتالي فإن الأسنان الجديدة التي يجب أن تنمو بشكل مثالي بين الأقواس لا يمكن أن تنبت.

مقالات ذات صلة

14 ألف إصابة بجدري القرود في أمريكا

admin

الصين تعلن اسم الحيوان ناقل فيروس كورونا.. تعرف عليه

admin

هؤلاء يدمرون أنفسهم.. خبيرة نفسية تحدد 6 علامات تكشفهم

admin