الشعلة

أسباب تصدر هند رستم بحث جوجل خلال هذه الأيام

رغم وفاتها منذ 11 عامًا إلا أن الفنانة هند رستم  تصدرت محركات البحث جوجل  خلال هذه الأيام

وقدمت هند رستم، أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي 1949، ظهرت في أغنية “اتمخطري يا خيل” لمدة دقيقتين كـ “كومبارس”، تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني ويوسف وهبي،

من أصول تركية واسمها الحقيقي ناريمان حسين وقاطعها والدها لسنوات ولقبت بـ"مارلين مونرو الشرق".. معلومات عن الفنانة الراحلة هند رستم - Mada Post - مدى بوست

ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة، حتى التقت بالمخرج حسن رضا، الذي تزوّجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما.

واشتهرت هند رستم، بأدوار الإغراء في السينما المصرية، خلال خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بعدة ألقاب، منها “ملكة الإغراء”، “مارلين مونرو الشرق”، للشبه الظاهر بينها وبين الممثلة الأمريكية، بشعرها الأشقر المعروف.

قدمت هند رستم، آخر أعمالها في عام 1979، خلال فيلم “حياتي عذاب”، حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

وولدت هند رستم، في حي محرم بك بالإسكندرية، لعائلة أرستقراطية، وكان والدها ضابط شرطة، من أصول شركسية، بينما كانت الأم مصرية.

وبرغم كل ذلك فإن سبب تصدرها التريند جاء بسبب معلومات جديدة تنشر لأول مرة عن والدها الذي كان يشغل منصب حكمدار بوليس السكة الحديدية.

لقبت الفنانة هند رستم بـ «نجمة الإغراء الأولى» و «مارلين مونرو الشرق» في مصر، ووصفها النقاد بأنها الأجرأ من بين فنانات جيلها، وقدمت أدوارًا مختلفة من بينها العشيقة، والمرأة التي تتمتع بشخصية قوية وغيرها من الأدوار التي قدمتها ببراعة.

والدها حسين محمد باشا صاحب فكرة الاستعانة بالكلاب البوليسية في كشف المخدرات، كان يشغل منصب حكمدار بوليس السكة الحديدية، له سيرة طيبة وصاحب أيادي بيضاء في مكافحة المخدرات وتجارتها في مصر.

تزوجت هند رستم مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها «بسنت» لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، بعدها تزوجت من الدكتور محمد فياض، وأعلنت اعتزالها الفن بعد زواجها منه وتفرغت للاهتمام بابنتها بسنت.

رحلت عنا الفنانة هند رستم في 8 أغسطس من عام 2011، لتكون بذلك الفنانة التي مثلت لأكثر من ثلاثين عاماً وشاركت في أكثر من 84 فيلماً.

مقالات ذات صلة

مزاد إلكتروني على لوحات سيارات مميزة تبدأ من 75 ألف جنيه

admin

بمقدم أقل من 30 ألف.. تعرف علي كيفية امتلاك شقة 90 مترًا في 15 مدينة جديدة “بالتفاصيل”

admin

استعدوا لأيام شديدة الحرارة.. بداية فصل الصيف 2023 الأربعاء المقبل

admin