الشعلة

أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة في مصر.. شعبة الخضروات تجيب| فيديو

أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة في مصر.. كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، عن سبب الزيادة في أسعار المحاصيل الزراعية في الأسواق، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مبينًا أن هذا الارتفاع يعود إلى تأثير غير متوقع لارتفاع درجات الحرارة على المحاصيل.

وأوضح نجيب أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير”، أن درجات الحرارة العالية أثرت سلبًا على محصول الطماطم.

كما أشار إلى أن العواصف الترابية التي ضربت البلاد في وقت مبكر من هذا العام، ألحقت أضرارًا بمحصول المانجو، لكن إنتاج أسوان تعوض نقصه في الإسماعيلية.

وأكد نجيب أنه لا يوجد نقص في محاصيل معينة، ولكن هناك تغيرات في الأسعار تتبع عوامل العرض والطلب.

 

 

وبالنسبة للأسعار في سوق التجزئة، أوضح أن سعر الكوسة يبلغ 17 جنيهًا، وسعر البصل 25 جنيهًا، وسعر الطماطم 15 جنيهًا، وسعر المانجو العويس يصل إلى 55 جنيهًا، وسعر الخضروات الأكثر انتشارًا مثل السكري والزبدية يبلغ 25 جنيهًا.

وأشار نجيب إلى أن مصر تعتبر من بين أقل عشر دول في العالم من حيث أسعار الخضروات والفاكهة، وأنها تصدر منتجاتها الزراعية إلى 150 دولة.

وختم حديثه بالإشارة إلى أن سبب ارتفاع أسعار البصل هذا العام مقارنة بالعام الماضي يعود إلى انخفاض مساحات زراعته بسبب انخفاض الأسعار في الأعوام السابقة، حيث لم تُغطِ تكاليف الإنتاج في تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

تعرف علي مواعيد مباريات الجولة 16 من الدوري المصري.. الزمالك وفيوتشر هى الأقوى

admin

طوله 200 متر.. طوابير هائلة من المصريين أمام لجان انتخابات الرئاسة

admin

بالفيديو.. أنا كنت بتنفسها وعايش عشانها.. آخر ظهور لقاتل فتاة المنوفية

admin