الشعلة

أزمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. الحجز على ممتلكات محمود كهربا

صراع الزمالك وكهربا هو صراع قضائي بين نادي الزمالك المصري ولاعبه السابق محمود عبد المنعم كهربا، بسبب فسخ كهربا لعقده مع الزمالك من طرف واحد في عام 2019.

بدأت الأزمة عندما رفض كهربا تجديد عقده مع الزمالك، وأعلن رغبته في الانتقال إلى نادي الأهلي. وحاول الزمالك تجديد عقد كهربا، إلا أنه رفض ذلك، وغادر القاهرة إلى تركيا، حيث بدأ مفاوضات مع الأهلي.

وفي يوليو 2019، أعلن الأهلي تعاقده مع كهربا، إلا أن الزمالك رفض الاعتراف بالعقد، ورفع دعوى قضائية ضد كهربا في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وفي أغسطس 2020، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حكمًا بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر وفرض غرامة مالية عليه قدرها 2 مليون و400 ألف دولار، لصالح الزمالك، بسبب فسخ تعاقده من طرف واحد.

وحاول كهربا تقسيط الغرامة على النادي الأهلي، إلا أن إدارة الأهلي رفضت ذلك، وأكدت أنها ستدفع الغرامة كاملة، ثم ستلاحق كهربا لاستردادها منه.

وفي سبتمبر 2021، قررت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” تأييد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ورفضت الاستئناف الذي تقدم به كهربا.

وحتى الآن، لم يسدد كهربا الغرامة المالية، ويستمر الزمالك في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاستردادها.

الزمالك يتخذ إجراء قوي ضد كهربا

أعلن أحمد فؤاد الوطن، المدير المالي لنادي الزمالك، أنه سيتم إصدار أمر أداء على محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، لسداد الغرامة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال الوطن في تصريحات صحفية: “سيتم الحجز على أرصدة كهربا في البنوك ومستحقاته لدى الأهلي لحين سداد الغرامة بالفوائد كاملة”.

وأضاف: “نؤكد أننا سنبذل قصارى جهدنا لاسترداد حقوق النادي من كهربا، وسنلاحقه في كل مكان حتى يدفع الغرامة كاملة”.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أصدرت حكمًا بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر وفرض غرامة مالية عليه قدرها 2 مليون و400 ألف دولار، لصالح الزمالك، بسبب فسخ تعاقده مع الفريق الأبيض من طرف واحد في 2019.

مقالات ذات صلة

الإفتاء: الفحوصات الطبية قبل الزواج واجب شرعي

admin

منظمة الصحة العالمية تشعر بالقلق بسبب هذا المتحور الجديد

admin

بشرى سارة لأصحاب المعاشات خلال أيام.. أعرف التفاصيل

admin