الشعلة

أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.. تعرف علي رابط الاستعلام وموعد توزيعها في المدارس

تشهد الفترة الأخيرة عمليات بحث كثيرة عبر محرك “جوجل”، من قبل الطلاب، على أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، خاصة مع قرب انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ من يوم 12 يونيو المقبل وتنتهي يوم 15 يوليو 2023.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن رابط استعلام أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة، في الوقت الذي يبدأ طلاب الثانوية العامة في مختلف المحافظات بالبحث عن الرابط عبر محرك البحث “جوجل”.

 

أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الاستعلام عن رابط ارقام جلوس الثانوية العامة 2023 من خلال الرابط التالي:

https://moe-register.emis.gov.eg/

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يمكن الحصول على ارقام جلوس الثانوية العامة 2023، إلا من خلال البريد الإلكترونى المدرسي الموحد للطالب.

 

خطوات الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023

– الضغط على رابط ارقام جلوس الثانوية العامة 2023

https://moe-register.emis.gov.eg/

– ومن ثم إدخال البريد الإلكتروني المدرسي الموحد للطالب

– الضغط على ايقونة الاستعلام عن رقم الجلوس و الاطلاع على مقر لجنة سير الامتحان.

 

موعد توزيع أرقام الثانوية العامة 2023 بالمدارس

وتستعد مدارس المرحلة الثانوية الرسمية والخاصة، لوضع اللمسات النهائية في توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعدما يتم الإعلان عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023 عبر رابط الاستعلام على الموقع الرسمي للوزارة، من المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم بطباعة ارقام جلوس الثانوية العامة 2023، ويتم توزيع البطاقات الورقية بالمدارس، تمهيدًا لتوزيعها على الطلاب في مختلف المدارس الثانوية العامة بجميع المحافظات.

كيفية إنشاء البريد الإلكتروني الموحد لطالب الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت خطوات لانشاء البريد الإلكتروني الموحد لطلاب الثانوية العامة، الذي يحتاجه الطالب للاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023، من خلال الضغط على الرابط التالي

https://office365.emis.gov.eg/

كما تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بنشر رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023، عبر موقعها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من خلال الرابط التالي:

https://www.facebook.com/egypt.moe

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، وتبدأ الامتحانات يوم 12 يونيو بمادة التربية الدينية والتربية الوطنية، وتنتهي الامتحانات في يوم 13 يوليو بمواد الجبر والهندسة الفراغية والأحياء والفلسفة.

 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

وقررت وزارة التربية والتعليم إجراء تعديلات في مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة، إذ يتضمن الامتحان أسئلة “البابل شيت” للإجابة عن الأسئلة الموضوعية أو الاختيار من متعدد والذى يمثل 85% من جزئيات الامتحان أما الاسئلة المقالية تمثل 15% ويتم الإجابة عنها فى ورقة بيضاء يتم تسليمها للطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن وقت الامتحان يتناسب مع عدد الأسئلة المقررة، مشيرة إلى أن هناك ضمان و دقة في التصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حتى يحصل كل طالب على حقه.

 

هل يؤثر التوقيت الصيفي على جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي السياق السابق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر على جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة كما هو ولن يتم إجراء تعديلات به، مشيرة إلى أن جدول الامتحانات لن يتأثر بالتوقيت الصيفي، حيث يبدأ أول امتحان في الجدول في تمام الساعة 9 صباحًا، كما هو موضح بالجدول.

مقالات ذات صلة

حكم صيام النصف من شعبان.. أمين الفتوى يجيب

admin

في ظل الانهيار السياسي.. هل يذعن نتنياهو لمخطط “الصهيونية الدينية” لاحتلال غزة؟

admin

القوات الجوية الإسرائيلية تضرب أهدافا للجيش السوري

admin