الشعلة

أدعية يوم عرفة.. رددها مع بزوغ شمس يوم الثلاثاء (دعاء النبي)

يحين عيد الأضحى المبارك، يوم الأربعاء المقبل الموافق 28/6/2023، ومن ثم يزداد البحث بكثرة عن أدعية يوم عرفة، حيث أن المسلمون يتقربون إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات في هذه الأيام، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه كان يدعو الله دائمًا ويردد العديد من الأدعية المستحبة.

ومنها ما روي عنه أنه قال ‘ أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير’، ويرصد ‘ أهل مصر ‘ من خلال التقرير التالي، مجموعة من الأدعية المستحبة التي يمكن مناجاة الله تعالى بها في هذه اللحظات المباركة.

دعاء يوم عرفة

 

أدعية يوم عرفة

 

يتضرع المسلمون إلي الله بـ أدعية يوم عرفة التالية:

– اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم.

– اللهُمَّ أنزل بك حاجتي وإن ضعف رأيي، وقصر عملي، وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور، ويا شافي الصدور، كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور وفتنة القبر، اللهم أتم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

 

دعاء يوم عرفة

جاء باقي دعاء يوم عرفة كالتالي:

– اللهُمَّ إِني أسألك الصبر عند القضاء، والفوز عند اللقاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك.

أدعية يوم عرفة

-اللهُمَّ وما ضَعُفَ عنهُ رأْيِي، وقصر عنه عملي، ولم تبلغه نيَّتي وأمنيتي من خيرٍ وعدتهُ أحداً من عبادِك، أو خيرٍ أنت معطيهِ أحداً من خلقِك، فإني راغبُ إليك فيه وأسألكهُ يا رب العالمين.

– اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة في قوم فتوفني غير مفتون، اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، يارب العالمين.

مقالات ذات صلة

الأنبا يوحنا يترأس القداس الإلهي لذكرى الأربعين لشهداء حادث حريق كنيسة أبي سيفين

admin

انطلاقة تاريخية.. تعرف علي موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي اليوم في دوري أبطال أفريقيا

admin

صيام النصف من شعبان.. وموعد رفع الأعمال وفضل الأيام البيض

admin