الشعلة

أخطر من زلزال المغرب.. تحذير عاجل من العالم الهولندي إلى هذه الدول

توقعات جديدة نشرها العالم الهولندي فرانك هوجربيتس على صفحته الرسمية بموقع “إكس” لتبنؤات أخري بشأن وقوع زلزال جديد بخلاف زلزال المغرب.

وتسبب زلزال المغرب في مصرع الآلاف من الأشخاص بخلاف المفقودين والضحايا أسفل الركام حيث حذر العالم الهولندي قبل أيام قليلة من حدوث زلزال المغرب.

زلزال المغرب

تعرضت دولة المغرب إلي زلزال بقوة 7 ريختر ضرب وسط المغرب السبت الماضي وخلف ورائه ما يصل إلي 20 ألف شخص مابين قتيل وجريح، وتسبب زلزال المغرب في موجات إرتدادية ضربت جنوبها أيضا وأدت إلي سقوط وفيات وضحايا جدد.

ويبقي الناجين من زلزال المغرب في العراء منذ وقوع الحادث الأليم السبت الماضي وتحاول قوات الحماية المدنية المغربية إنقاذهم،لوضعهم في مخيمات وملاجئ مؤقتة بعيدا عن النشاط الزلزالي.

ويعد زلزال المغرب هو الأقوى في شمال أفريقيا منذ قرن ماضي ضرب الأطلس الكبير والمباني السكنية هناك مبنية من الطوب اللبن والحجر، لذلك في حالة سقوطها لايمكن أن يتسلل إليها أي متنفس للهواء.

ضحايا زلزال المغرب
زلزال المغرب

العالم الهولندي يحذر هذه الدول

وأطلق فرانك هوجربيتس العالم الهولندي تحذيرات لعدة دول منها أسبانيا والبرتغال وإيطاليا ودول عربية أيضا منها لبنان العراق وإيران في الفترة من 19 إلي 21 سبتمبر.

وتوقعات العالم الهولندي ليست الأولى من نوعها بل حذر سابقا من وقوع زلزال في تركيا  وسوريا وبالفعل حدث في شهر فبراير 2023 وكان الحدث الضخم وخلف ورائه 50 ألف قتيل.

زلزال في مصر

وأكد فرانك هوجربيتس أن مصر قريبة من حدوث نشاط زلزالي ولكن لم يستطيع أن يتنبأ بحدوثه في وقت قريب أو خلال السنوات العشرة القادمة،وأثارت تصريحات العالم الهولندي الفزع حول العالم عقب تحقق تنبؤاته ووقوع زلزال مدمر بالفعل في المغرب وسقوط آلاف الضحايا والمصابين.

مقالات ذات صلة

فيلم بيت الروبي .. تعرف علي الايرادات و اماكن العرض وسعر التذكرة

admin

على محمد الشرفاء يكتب: الإسلام دين الحرية

admin

الرئيس السيسي يلتقي نظيرته الهندية في قصر راشتراباتي بهافان

admin