الشعلة

أبرزهم الأورام السرطانية والمفاصل الملتهبة.. حالات مرضية تتطلب عمل التردد الحراري

التردد الحراري هو إجراء طبي يستخدم لتوجيه التيارات الكهربائية عالية التردد، لتسخين الأنسجة الداخلية في الجسم بغرض علاج بعض الحالات الطبية.

ويتم استخدام جهاز خاص يولد تيارات كهربائية عالية التردد ويوجهها عبر أقطاب رقيقة إلى الأنسجة المستهدفة، عند تسخين هذه الأنسجة، يحدث تدمير أو تقلص للأعصاب المسببة للألم أو لل أورام السرطانية أو للأنسجة الملتهبة، مما يساهم في تخفيف الألم وتحسين الحالة الصحية للمريض.

قال الدكتور علي يسري القاضي استشارى ومدرس جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، أن التردد الحراري يستخدم في علاج الألم المزمن وال أورام السرطانية وبعض الاضطرابات العصبية والمفاصل الملتهبة.

وأكد أن عملية التردد الحراري تجرى على الأشخاص الذين يعانون من ألام العمود الفقري المزمنه مثل إلتهاب المفاصل، أو إنزلاق الديسك، أو آلام الأعصاب.

وأضاف أنه لا يوجد عمر محدد لإجراء هذه العملية، فهي تعتمد على حالة المريض وتوصيات الطبيب المعالج الذى يحدد ما إذا كانت العملية مناسبة للحالة الفردية والعمر لكل شخص على حدة.

وأرجع الهدف من عملية التردد الحراري هو تخفيف وتسكين الام العمود الفقري المزمنة حيث يتم ذلك عن طريق توجيه تيارات التردد الحراري للأعصاب التي تسبب الألم، مما يؤدي إلى تدميرها أو تقليل نشاطها، وبالتالي تقليل الألم المرتبط بها. بواسطة التردد الحراري والتى تحسن جودة حياة المريض، وزيادة نشاطهم وحركتهم، وتقليل الحاجة إلى تناول الأدوية للتسكين الألم.

مقالات ذات صلة

كل خميس.. بنك أجريكول يعلن خصم 15% على المشتريات من أمازون

admin

“اعتمدها في روتينك اليومي” أغذية لتقوية المناعة بجسم الإنسان

admin

تعرف على ضوابط ترخيص المؤسسات الاجتماعية لرعاية المسنين

admin