أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

آخر موعد قبول التصالح على مخالفات البناء 2024.. وما علاقة المخالفين بقانون الإجراءات الجنائية؟

ارتفع معدلات البحث عن التصالح على مخالفات البناء 2024 بعد توجه الحكومة إلى حسم المتقدمين في هذا الملف الذي طالما بُحث مرارًا على طاولة مجلس الوزراء.

وكانت وزارة الإسكان الاجتماعي، قد حددت آخر موعد لـ استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء 2024 وبعدها سيتم وقف تلقي الطلبات.

فيما حذرت المخالفين من المسائلة القانونية وتوقيع العقوبة المقررة عليهم، مما أدي لسعي العديد من المواطنين للمسارعة في تقديم طلبات التصالح و تقنين الأوضاع مع الدولة تجنبًا للتعرض للمسألة القانونية.

آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 من قِبل المواطنين الراغبين في تسوية أوضاعهم.

وحددت الوزارة يوم الإثنين الموافق 4 نوفمبر 2024 ليكون الموعد الأخير لتلقي طلبات التصالح وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية.

تطبيق قانون الإجراءات الجنائية على المخالفين

أكدت وزارة الإسكان أن آخر موعد هو بمثابة الفرصة الأخيرة للراغبين في تقنين أوضاعهم مع الدولة، على ألا يتم تلقي أي طلبات تصالح بعد الموعد المحدد ويواجه المخالفون الإجراءات القانونية، وبالتالي يقع عليهم العقوبة.

قبول التصالح على مخالفات البناء

قبول التصالح على مخالفات البناء 2024 .. فئات لا يشملها التصالح

عن الفئات التي لا يشملها التصالح، فقد حدد قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد 4 فئات وهي:

لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، مع تحديد هذه الفئات المستثناه من التصالح في مخالفات البناء كما يلي :

– المباني غير الموافقة للسلامة الإنشائية: وتشمل المباني التي تشكل خطراً على أرواح وسلامة السكان وتخالف شروط السلامة الإنشائية.

– المباني الموجودة على ضفاف نهر النيل: فلا يسمح بالتصالح على أي مبني يقع على الأراضي المحمية وذلك طبقاً لقوانين حماية نهر النيل والمجاري المائية.

– المباني التي تضم مواقع أثرية: الحفاظ على التراث والهوية الثقافية، يمنع التصالح على المباني التي تشمل أي مواقع أثرية.

– الجراجات غير المغطاة للبناء: ويشمل تحويل الجراجات لاستخدامات أخرى غير المخصصة لها، مما يؤدي لتكدس السيارات في الشوارع.

موعد التصالح على مخالفات البناء 2024

تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

ناشد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء بالمسارعة في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء الموعد المحدد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button