الشعلة

آخر كلام.. الحكومة تحسم الجدل حول تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

حسمت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الجدل حول تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، بسبب تطبيق مصر للتوقيت الصيفي بداية من الشهر المقبل، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من الدولة المصرية بالعمل على ترشيد الاستهلاك، وتوفير الطاقة خلال الفترة المقبلة، من أجل استغلال هذه الطاقة في التصدير للخارج، والحد من أزمة الدولار.

وكان مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية، قد أصدر بيانًا أعلن من خلاله عن تطبيق مصر التوقيت الصيفي خلال الفترة المقبلة، وذلك رغبة في ترشيد الطاقة والاستهلاك، في ضوء أن العديد من دول العالم تتبع هذا التوقيت، وعلى رأسها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحسب تصريحات على لسان السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء.

الحكومة تحسم الجدل حول تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وشهدت الفترة الأخيرة، عدد من الأقاويل والأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول عزم الحكومة لتغيير موعد امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل التزامن مع التوقيت الصيفي وتطبيقه على مصر، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بين الطلبة وأولياء الأمور.

وعلى الفور، أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم بيانا أعلن من خلاله تواصله مع وزارة التربية والتعليم، من أجل التأكد حول ما تم تداوله في هذا الصدد، وأكدت الوزارة على أن كل ما يتم تداوله عار تماما من الصحة، وغير صحيح، وأن الوزارة لم تصدر أي قرارات في هذا الشأن، وأن الامتحانات ستقام في مواعيدها بشكل طبيعي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضاف الحكومة خلال بيانها، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون في مواعيدها المقررة والمعلنة للجميع، والتي تبدأ في يوم 12 يونيو من العام الجاري وتستمر حتى يوم 15 يوليو من نفس العام، وتبدأ الامتحانات في التاسعة صباحًا.

مجلس الوزراء ينفي شائعة تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2023
مجلس الوزراء ينفي شائعة تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وأتمت الحكومة بيانها، مناشدة المواطنين بضرورة الانسياق وراء تلك الشائعات والأخبار المغلوطة، وسماع الأخبار من مصادرها الرسمية فقط لا غير.

مقالات ذات صلة

تفاصيل جلسة فيريرا مع لاعبي الزمالك استعدادًا لـ سيراميكا كليوباترا

admin

اللي بيحصل خطر جدا.. حسام موافى يكشف الفوائد الصحية لصيام الست البيض

admin

في ذاكرة وفاته.. صلاح عبد الله يُحيي ذكرى وفاة محمود ياسين “لن أنساك أبدًا”

admin