الشعلة

دراسة حديثة:المتفائلون أطول أعمار من أقرانهم المتشائمين والحياة السعيدة تطيل العمر

كشفت دراسة جديدة، أن الأشخاص المتفائلين من المرجح أن يعيشوا أطول من أولئك الذين لديهم نهج سلبي«كآبة» في الحياة.

وتوصل الخبراء، وفقاً لموقع روسيا اليوم، إلى هذا الاستنتاج باستخدام مجموعتين موجودتين من الأشخاص، تضمنت 70000 امرأة في دراسة صحة الممرضات، و1500 رجل في دراسة صحة المحاربين القدامى.

وقيمت مستويات تفاؤلهم، بالإضافة إلى صحتهم العامة، وممارستهم التمارين والوجبات الغذائية، بالإضافة إلى تدخين السجائر والكحوليات.

ووجدت الدراسة أنه في المتوسط ، تمتع الرجال والنساء الأكثر تفاؤلا، بعمر أطول بنسبة 11 إلى 15%، وكانوا أكثر عرضة للعيش حتى 85 عاما مقارنة بالمجموعة الأقل تفاؤلا.

وقالت البروفيسور لوينا لي، الأستاذة المساعدة في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة بوسطن، والتي عملت على الدراسة، إن المؤشرات الأولية للنتائج ” احتمال أن يؤدي رفع مستويات التفاؤل إلى تعزيز طول العمر والشيخوخة الصحية”.

وتشير الدلائل المستمدة من تجارب التحكم العشوائية إلى أن التدخلات، مثل تخيل مستقبل يسير فيه كل شيء بشكل جيد، أو العلاج السلوكي المعرفي المكثف، يمكن أن تزيد مستويات التفاؤل”.

ومع ذلك، قالت إن السبب الدقيق الذي يجعل الأشخاص المتفائلين يعيشون لفترة أطول لا يزال مطروحا للنقاش.

وأضافت: “تشير الدلائل الأولية من دراسات أخرى إلى أن الأشخاص الأكثر تفاؤلا يميلون إلى امتلاك الأهداف والثقة للوصول إليها، وهم أكثر فاعلية في حل المشكلات، وقد يكونون أفضل في تنظيم عواطفهم أثناء المواقف العصيبة”.

مقالات ذات صلة

دراسة جديدة: أكل الخضروات والفواكه لمدة 8 أسابيع يحسّن صحة القلب

admin

الهواء الملوث يقلل ذكاء طفلك

admin

دراسة:333 إشارة صوتية للأبقار يتواصلون بها

admin