الشعلة

خبير ليبي يكشف أسباب إقالة السراج لوزير داخليته وتعيين وزير دفاع ورئيس أركان

قال محمد الأسمر، رئيس مركز الأمة الليبي للدراسات الاستراتيجية، إن التعيينات التي أجراها رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، بعد إقالته لوزير داخليته، فتحي باشأغا، تشير إلى أن هناك حالة من التخبط وعدم دراية بأصول السياسة.

ولفت إلى أنه كان يدور حديث منذ نهاية شهر يوليو عن أن باشأغا يريد الحصول على مهام أكبر من صلاحياته، والتي تتداخل مع مهام السراج.

وأوضح الأسمر، خلال لقاء على فضائية الغد، أن تعيين وزير دفاع ورئيس أركان هي محاولة من السراج لامتصاص غضب ميليشيات مصراته، وهي الأكبر عددًا وتجهيزًا بين الميلشيات، لذا عين محمد الحداد، أحد ضباط مصراته، وكذلك تحسبًا ألا ينحاز إلى باشاغا.

وكان السراج قد قرر تعيين صلاح الدين النمروش وزير مفوضًا للدفاع، كما قرر السراج تعيين محمد الحداد رئيسًا لأركان حكومة طرابلس، وذلك بعد أن كان السراج يشغل منصب الوزير المفوض للدفاع منذ تشكيل حكومة طرابلس.

واستمرارا للغضبة الشعبية الليبية، يواصل الليبيون احتجاجاتهم المطالبة برحيل فايز السراج، وحكومته، فضلا عن المسلحين المرتزقة، الذين دفعت بهم تركيا إلى ليبيا للاقتتال، ومعاونة السراج وميليشياته في مواجهة الجيش الوطني الليبي، فكان آخرهم فيصل بلو، القيادي الخطير بتنظيم “داعش” الإرهابي، الذى وصل إلى الأراضي الليبية قادما من تركيا.

مقالات ذات صلة

بصقة رجل تتسبب في وفاة امرأة في بريطانيا

admin

فضائل يوم الجمعة و فضل صلاتها

admin

أردوغان يسعى لاستنساخ تجربة سوريا الدامية في ليبيا

admin