الشعلة

تعرف على الدول التي يصوم مسلموها لفترة أطول

في شهر رمضان المبارك، الشهر الذي يصوم فيه المسلمون من طلوع الفجر حتى مغيب الشمس، تختلف ساعات الصيام كل حسب موقعه الجغرافي. فالمسلمون يقطنون في مختلف بقاع العالم، من شرقه الى غربه، فأين يصوم المسلم أكثر من غيره، وأين يصوم أقل ساعات في اليوم؟

في الدول العربية، يصوم سكان مقديشو في الصومال 13 ساعة و29 دقيقة، في حين يصوم سكان الجزائر 16 ساعة و44 دقيقة، فيما يصوم المسلمون في تونس 16 ساعة و33 دقيقة. وبالمجمل، فإن المسلمين في الدول العربية يصومون بين 13 ساعة و17 ساعة.

وفي الرياض، يصوم المسلمون 15:12 ساعة، وفي القاهرة 15:51 ساعة، أما في دمشق 16:10 ساعة، في حين يصوم المسلمون في القدس 15 ساعة و53 دقيقة.

أما حول العالم، فإن أي مسلم يصل ولاية “لابلاندا” شمالي فنلندا، فسيكون وضعه حرجا من ناحية طول وقت الصيام. وهذه الولاية التي تبيّن بعد البحث في الانترنت أنها وجهة مفضلة لدى الشباب من بعض الدول العربية، فإنه وبحال سفرهم خلال الشهر الكريم الى الولاية في هذه الأثناء، فإنهم سيصومون 23 ساعة و5 دقائق. ففي هذه الولاية في هذه الفترة تغيب الشمس 55 دقيقة فقط، وتشرق 23 ساعة و5 دقائق. أما في باقي الدول الاسكندنافية، فإن معدّل ساعات الصيام فيها بين 20 و21 ساعة.

لكنّ المسلمين الذين يقطنون في دول أمريكا اللاتينية هم الأوفر حظا في ساعات الصيام. فالمسلم الذي يعيش في منطقة أوشايا في الأرجنتين سيصوم أقل من 9 ساعات يوميا. وفي سيدني الاسترالية سيصوم المسلمون فيها 11 ساعة و35 دقيقة.

مقالات ذات صلة

11 معلومة خاطئة عن خصوبة الرجل والمرأة

admin

“الصحة العالمية” : مصر اتخذت كل الخطوات والإجراءات اللازمة للتعامل مع الإصابة بفيروس “كورونا الجديد”

admin

بينهم رئيس دولة عربية .. قائمة بالرؤساء الأعلى راتبا في العالم

admin