الشعلة

بيل جيتس يتبرع بـ100 مليون دولار لمكافحة «كورونا»

تعهدت مؤسسة بيل وميليندا غيتس بتقديم ما يصل إلى 100 مليون دولار استجابة لنداء عالمي لمكافحة وباء فيروس كورونا الجديد، الذي أودى بحياة أكثر من 500 شخص حتى الآن، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية. وذكرت المؤسسة أنه سيتم استخدام التمويل لتعزيز جهود الكشف والعزل والعلاج، بما في ذلك حماية السكان المعرضين للخطر، وتطوير اللقاحات.
وأفادت الصحيفة البريطانية بأنه سيتم تخصيص 20 مليون دولار من الأموال للوكالات الحكومية والدولية مثل منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
 وأضافت «تم تخصيص نحو 60 مليون دولار للتطعيم والعلاج وتطوير التشخيص، وسيتم تقديم 20 مليون دولار إلى دول في أفريقيا جنوب الصحراء، وجنوب آسيا، التي تضررت بشكل خاص من تفشي الأمراض». وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أبلغت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية أن الكونغرس قد يحتاج على الأرجح إلى تحويل مبلغ 136 مليون دولار إضافي لمكافحة تفشي الفيروس.
 وقال المدير التنفيذي لمؤسسة غيتس «يجب على المنظمات متعددة الأطراف والحكومات الوطنية والقطاع الخاص والعمل الخيري العمل معاً لإبطاء وتيرة تفشي المرض ومساعدة البلدان على حماية مواطنيها الأكثر ضعفا وتسريع عملية تطوير الأدوات للسيطرة على هذا الوباء».

مقالات ذات صلة

دراسة أمريكية: تناول اللحوم والبيض والألبان بشكل منتظم قد يسبب السرطان والسكرى

admin

الصحة العالمية: الإبلاغ عن 2100 إصابة بجدري القرود في 43 دولة منذ يناير الماضي

admin

أنباء عن تعديل وزاري وشيك في حكومة حمدوك

admin