الشعلة

المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان يثني على التزام الجيش بحماية المتظاهرين السلميين

أثنى المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان يان كوبيش ، على الالتزام المستمر لدى قائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون، بحماية المتظاهرين السلميين توازيا مع ضمان تطبيق أحكام القانون وفرض النظام العام وحرية التنقل فى أرجاء البلاد.

واستشهد المنسق الأممى – فى تصريح الليلة – بجانب من الكلمة التى ألقاها قائد الجيش اللبنانى قبل يومين خلال تفقده مجموعة من الوحدات العسكرية، حيث قال العماد عون حينها إن المتظاهرين السلميين ليسوا أعداءنا.. إنهم الشعب اللبنانى ونحن لدينا واجب تجاه المتظاهرين، وأيضا تجاه أولئك الذين لا يتظاهرون.

وسبق وأشاد المسؤول الأممى يان كوبيش – بصورة متكررة وفى مناسبات عدة – بطبيعة التعامل من جانب الجيش اللبنانى مع المظاهرات والاحتجاجات الشعبية التى يشهدها لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي، وعدم اللجوء إلى العنف فى مواجهة المتظاهرين السلميين، وواصفا هذا التعامل بالدور المسؤ ول والأداء المميز.

وكانت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان ، التى تضم كل من الأمم المتحدة وحكومات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والاتحاد الأوروبى وجامعة الدول العربية، قد سبق وأشادت بالسلوك المسئول وسياسة ضبط النفس ، من جانب الجيش اللبنانى والقوى الأمنية فى ما يتعلق باحترام حق الشعب فى التظاهر والاحتجاج السلمى.

مقالات ذات صلة

مجلس الوزراء يعلن قرارات جديدة لدعم القطاع السياحى خلال الفترة القادمة

admin

صندوق النقد يشيد بنجاح الإصلاح الاقتصادي في مصر

admin

مفتي الجمهورية يشدد على أهمية الدولة الوطنية إذ لا تستقر البلاد والأعراض والأموال ولا النفوس بدونها

admin