الشعلة

القضاء ينصر بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكترونى والسجن 15 عامًا لـ3 متهمين و5 سنوات لـ2 آخرين

قضت محكمة جنايات طنطا، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار سامى بريك، بمعاقبة المتهمين الـ5 في قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني بالسجن 15 سنة لـ3 متهمين، ومعاقبة 2 آخرين بالسجن 5 سنوات.

كانت محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى، برئاسة المستشار سامى بريك، وعضوية المستشارين حسام أبوزهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدى الباجورى، قد أصدرت حكمها على المتهمين في قضية بسنت خالد شلبي والمعروفة إعلاميا، بضحية الابتزاز الإلكتروني، بعد تداولها أمام القضاء لمدة 5 شهور.

وكانت هيئة المحكمة في وقت سابق استمعت إلى شهود الإثبات، ومحامي المتهمين في قضية بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني بالغربية، في القضية رقم 2036 جنايات كفر الزيات.

وتضمن قرار الإحالة توجيه 6 تهم للمتهمين عبارة عن الإتجار بالبشر، باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلّة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًّا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، واتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وتهديدها بنشر صور خادشة لشرفها، وكان التهديد مصحوبًا بطلبات منها، واعتدائهم جميعًا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.

 

مقالات ذات صلة

تنفيذا لتعليمات الرئيس.. استكمال الدراسة عن بعد وتأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية

admin

دراسة حديثة: دبي الثالثة عالمياً للمدن الأكثر أماناً لسفر النساء بمفردهن

admin

علي محمد الشرفاء يكتب: القرآن والحديث

admin