الشعلة

السيرة الذاتة للوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي2020

وافق مجلس النواب، أمس الأحد، على التعديل الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسين,إليكم السيرة الذاتية للوزراء الجدد في التعديل الوزاري الأخير 2020

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

تولي أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، ووزارة الإعلام للمرة الثانية وترشح لمجلس النواب عام 2015 ضمن قائمة في حب مصر عن دائرة قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتاوشغل منصب رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النوابحتي تم اختياره وزيرا للإعلام مرة أخرى


المستشار علاء فؤاد وزير شئون مجلس النواب

تولى المستشار علاء فؤاد، منصب وزير شئون مجلس النواب، خلفًا للمستشار عمر مروان، ويُعد “فؤاد” أول مدير للجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، التي تشكلت بموجب قرار من رئيس الجمهورية رقم 553 لسنة 2017.


رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

جادة ومنظمة.. امرأة اقتصادية من الدرجة الأولى.. بدأت رحلة عمل شاقة كباحثة في صندوق النقد الدولي، مرورًا بمهمة صعبة في البنك المركزي المصري كوكيل المحافظ للسياسة النقدية، وعودة إلى صندوق النقد مرة أخرى، ثم تقلدت منصب أول وزيرة للسياحة في مصر، ولكن هذه المرة في منصب جديد على أمل نجاح جديد يتم اختيارها لمنصب وزيرة للتعاون الدولي.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

تخرجت “جامع” في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1984، تتمتع بخبرة عملية ومصرفية امتدت لأكثر من ثلاثين عاما خاصة في القطاع المصرفي، التحقت بالعمل بالصندوق الاجتماعي للتنمية في يناير 2005، وقامت بتطوير آليات وأساليب التمويل وساهمت في إعداد أول سياسة ائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالصندوق الاجتماعي للتنمية في أبريل 2005، وأدخلت التمويل المباشر لأنشطة الصندوق.

خلال الفترة من 2013 حتى 2016 بلغ ما تم ضخه للمشروعات الصغيرة من تمويلات نحو 10.5 مليار جنيه بما يعادل 52% من إجمالي التمويلات التي تم ضخها منذ نشأة الصندوق حتى نهاية عام 2016 كما تم اختيارها لتكون أول أمين عام للصندوق الاجتماعي للتنمية (سابقًا) من داخل المؤسسة في نوفمبر 2016 وهو أعلى منصب تنفيذي في الصندوق الاجتماعي، وذلك حتى تتمكن من استكمال مسيرة النجاح التي بدأتها في عام 2005.

– تم اختيارها عن مصر في قائمة فوربس أكثر القيادات تأثيرًا من الحكومة.

– تم اختيارها عدة مرات كأحد أهم الشخصيات النسائية تأثيرًا في الاقتصاد الوطني والعربي.

محمد منار عنبة وزيرا الطيران

الطيار محمد منار عنبة خاض تجارب عدة منذ التحاقه بشركة مصر للطيران، حيث كان طيارًا على طراز “777”، وتدرج في وظائفها المختلفة حتى تولى عضو مجلس إدارة مصر للخطوط الجوية لمصر للطيران من عام 2006 وحتى عام 2012، كما تولى منصب مدير عام السلامة والجودة بالخطوط الجوية لمصر للطيران من 2004 حتى عام 2006.

وبعد تركه منصب مساعد وزير الطيران تولى “عنبة” منصب رئيس أكاديمية التدريب بمصر للطيران من 2013 وحتى عام 2017، وكان آخر منصب تولاه هو مفتش بسلطة الطيران المدني.

السيد القصير وزيرا الزراعة

شغل السيد القصير رئاسة مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري من 25 أغسطس 2011، وعمل بالبنك الأهلي المصري كعضو مجلس إدارة ورئيس أول مجموعة المخاطر بالبنك الأهلي.

وتولى القصير رئاسة مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى لمدة ثلاث سنوات، في 22 مارس 2016.

ويتمتع وزير الزراعة، الجديد بخبرة مصرفية تصل إلى نحو 35 عامًا في معظم الأعمال المصرفية بالبنك الأهلي المصري في مجالات: إدارة المخاطر والسياسات والإجراءات الائتمانية وإدارة المحفظة، ومعالجة ملفات الديون غير المنتظمة، وإدارة الفروع والمناطق الإقليمية ومتابعة وتنفيذ الائتمان والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والهيكلة وإعادة بناء القدرات وتطوير البنك، والتخطيط الاستراتيجي، والموارد البشرية.


علاء عبد الحكيم نائبًا لوزير البترول لشئون الثروة المعدنية

عمل بقطاع البترول لمدة 38 عامًا، تدرج خلالها بعدة مناصب حتى وصل لمنصب نائب شركة إنبي والعضو المنتدب، ورئيسا لنادي إنبي الرياضي، كما شغل منصب رئيس شركة روهر بمبن، كما عمل بشركة OGS.

مقالات ذات صلة

النائب العام المصري يصدر قرارات جديدة بشأن مروجي الشائعات حول كورونا

admin

أمريكا تعلق استخدام لقاح “جونسون آند جونسون” لهذا السبب

admin

إيطاليا تنتج أول كمامة في العالم يمكن استخدامها إلى ما لا نهاية

admin