الشعلة

اكتشاف مجرات جديدة على شكل مركبات فضائية

اكتشف تليسكوب هابل الفضائي الراجع لوكالة ناسا الفضائية الأوروبية صور لمجموعة من ثلاث مجرات جديدة، تُعرف باسم NGC 7764A حسبما نقلت قناة RT.
ويشار إلى المجرات باسم NGC 7764A1 وNGC 7764A2 وNGC 7764A3.
وتمكن التليسكوب، باستخدام كل من الكاميرات المتقدمة للمسوحات وكاميرات المجال الواسع 3، من رصد المجرات الثلاث على بعد نحو 425 مليون سنة ضوئية من الأرض في كوكبة العنقاء.
ويبدو أن المجرتين في الجزء العلوي الأيمن من الصورة تتفاعلان مع بعضهما البعض، وتعطي المسارات الطويلة للنجوم والغازات الممتدة منها انطباعا بأن كليهما ضُرب للتو بسرعة كبيرة، وألقي بهما في حالة من الفوضى بسبب مجرة ​​على شكل كرة البولينج في أسفل يسار الصورة.
وفي الواقع، تحدث التفاعلات بين المجرات على فترات زمنية طويلة جدا، ونادرا ما تصطدم المجرات مع بعضها البعض، كما أنه غير واضح إذا كانت المجرة الموجودة في أسفل اليسار تتفاعل مع المجرتين الأخريين، على الرغم من قربهما نسبيا من الفضاء بحيث يبدو أنهما كذلك.
ومن قبيل المصادفة ، تسبب التفاعل الجماعي بين هذه المجرات في تشكيل الاثنين في الجزء العلوي الأيمن من الشكل، والذي يشبه من منظور نظامنا الشمسي المركبة الفضائية المعروفة باسم USS Enterprise من سلسلة الخيال العلمي “ستار تريك”.

مقالات ذات صلة

أسعار النفط ترتفع 3% بآخر جلسات الأسبوع.. وبرنت فوق 113 دولاراً

admin

وصايا لقمان لابنه كما وردت في القرآن الكريم

admin

هل تدخل أمريكا في مواجهة عسكرية مع إيران ؟

admin