الشعلة

5 وصفات مذهلة بـ الطماطم لعلاج البشرة

يوجد كثير من الكريمات للعناية بالبشرة، ولكن دائما الطبيعة معطاءة، فيوجد طرق طبيعية تعيد البشرة إلى لونها الأفضل.

الطماطم والبشرة

من هذه العطايا الطبيعية الطماطم، والتى تتوافر أمامنا جميعا فى كل مكان، والتى تكون مصدرا للفيتامينات A و C و B و K، وتتحكم فى إنتاج الدهون وحب الشباب وتحفيز الكولاجين.

وفى هذا الصدد ذكر موقع makeupandbeauty أن الطماطم تساعد فى إزالة الشوائب، وتعمل على تفتيح لون البشرة، وتوفر حماية من أشعة الشمس.

وأشار إلى أن هناك عديدا من الوصفات التى تستخدم فيها الطماطم لتفتيح البشرة وإعادتها إلى طبيعتها، وتتمثل الوصفة الأولى فى: إخراج العصير من حبة الطماطم وخلطها مع ملعقة كبيرة من اللبن، وبعد غسل الوجه بالماء العادى، يمكن وضع المزيج على الوجه، وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه لتنظيفه.

أما الوصفة الثانية فتتمثل فى: “خلط عصير الطماطم الطازجة مع بضع قطرات من عصير الليمون ووضعه على الوجه، ثم تدليك البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة، وشطفها لتقليص المسام من الوجه”.

وذكر موقع makeupandbeauty أن الوصفة الثالثة تتمثل فى: “خلط كميات متساوية من العسل مع عصير الطماطم، ووضعه على البشرة مع الانتظار لمدة 20 دقيقة، للحصول على تفتيح للبشرة”.

الطماطم وعلاج البشرة

أما الوصفة الرابعة فهى لتهدئة البشرة ونهدئة حروق الجلد، وتتمثل فى: “خلط لب الطماطم مع اللبن ووضع الخليط على البشرة والانتظار لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء”.

وهناك وصفة خامسة تتمثل فى: “خلط عصير الطماطم وعصير الليمون ووضعه على البشرة؛ حيث ذكرت الدراسات الطبية أن لهما خصائص مبيضة والخليط يساعد على إزالة السمرة”.

وتتلخص آخر وصفة لتفتيح البشرة من خلال الطماطم، فى: “تقطيع الطماطم إلى نصفين وغمس نصفها فى حبيبات السكر وفرك الوجه برفق”.

مقالات ذات صلة

أغرب 5 قضايا بمحكمة الأسرة في مصر

admin

Three Types of Board Management Software

mohamed

إنقاذ حياة طفل عمره يوم من اختلاف خلقي لعدم وجود فتحة للشرج

admin