الشعلة

5 وجبات خفيفة ليوم العطلة الأسبوعية .. تعرف عليها

تحلم كل فتاه بجسم رشيق ومتناسق , لكي تظهر بشكل جذاب ,وهذا لا ياتي مع السمنة المفرطة , فيجب الحفاظ على الجسم باتباع الانظمة الغذائية السليمة, ومن خلال بوابة بلدنا اليوم سوف نوفر إليكي اهم الوجبات التي تحافظ على رشاقة جسمك.

 

وجبات خفيفة في الإجازة الأسبوعية

 

وجبات خفيفة ليوم العطلة

وجبات خفيفة ليوم العطلة

1-البيض

 

 

تحتوي البيضة الواحدة على 6 جرامات من البروتين فضلًا عن 5 جرامات من الدهون غير المشبعة، يسهم كلًا من البروتين والدهون في تعزيز الشعور بالشبع، ما قد يساعد في تقليل الطاقة المهدرة خلال يوم طويل، بالتالي يحمي من زيادة الوزن، لذا توصي جمعية القلب الأمريكية الأشخاص غير المصابين بأمراض الكوليسترول والأوعية الدموية بتناول بيضة كاملة أو ما يعادلها يوميًا.

2.-الفستق

 

توفر 100 جرامًا من الفستق أي ما يعادل حفنة منه بقدر كف اليد، 562 سعرًا حراريًا، هو جزء من احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية، ما يزيد من فرص السيطرة على الجوع والشعور بالشبع والامتلاء بعد تناول وجبة الفستق الخفيفة.

 

3-الرمان

 

يعتبر الرمان من فواكه الشتاء الرائعة لإنقاص الوزن، لأن كل نصف كوب من حبات الرمان يوفر 4 جرامات من الألياف الغذائية، هي نسبة مرتفعة من الألياف التي تلعب دورًا أساسيًا في الحصول على الشبع، فضلًا عن مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة مثل مادة البوليفينول، التي قد تساعد في تعزيز صحة المناعة ومكافحة الأمراض بما في ذلك السمنة.

 

4-الزبادي

 

يعد الزبادي اليوناني المضاف إليه الفواكه والمكسرات، أحد الوجبات الخفيفة المميزة في إنقاص الوزن، لكونه يحتوي على البروتين والألياف الغذئية، يوصي خبراء التغذية بإضافة الرمان مع عين الجمل أو الفستق أو التوت البري المجفف، للحصول على وجبة متوازنة بين البروتين والألياف والدهون الصحية للقلب.

 

5-الحمص

 

يعتبر الحمص أحد أنواع البقوليات، التي تمتاز بكونها قليلة الكربوهيدرات القابلة للضهم البطيء، فضلًا عن المحتويات العالية من الألياف والبروتينات، ما يعطي للجسم دفعة قوية من الطاقة لأداء المهام اليومية، إضافًة إلى تعزيز فقدان الوزن، لاحظت بعض الدراسات أن وجبة خفيفة من الحمص يمكنها أن تسهم في إنقاص الوزن، يمكن إعداد وجبة من الحمص المشوي المضاف إليه القليل من زيت الزيتون.

مقالات ذات صلة

12 عشرة نصيحة للنجاة من أثر التقلبات الجوية علي الصحة العامة

admin

نصائح ذهبية لتناول المسكنات بشكل صحيح

admin

لأول مرة.. نزيلة سعودية تعقد قرانها داخل سجن النساء في جدة

admin