الشعلة

نهاد أبو قمصان تهدد بتقديم بلاغ ضد ياسمين عز بسبب «جرس الكلاب»

طالبت المحامية الحقوقية نهاد أبو قمصان، بضرورة تدخل إدارة قناة MBC مصر لإيقاف برنامج «كلام الناس» الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز، بسبب هجومها المستمر على المرأة، مهددة بتقدمها للنائب العام إذا استمرت اللهجة العدائية التي تقوم بها المذيعة تجاه المرأة وانحياز للرجل من أجل «التريند».

وتسائلت “قمصان”، في منشور لها على فيس بوك: “ماذا تفعل ياسمين عز في قناة ام بى سى؟ وكيف تقبل القناة هذا العبث الذى وصل إلى حد الجريمة.. المذيعة الألمعية مصرة على ركوب الترند وتكوين شهرة بإهانة النساء وتخريب خطط الدولة بالقدر الذي وصل إلى حد الجريمة.. فانحدرت إلى مستوى (جرس الكلاب)عندما قالت يستدعي الأخ اخته بجرس لتخدمه”.

وقالت المحامية الحقوقية: “لم تسمع أو تقرأ أن آداة التعامل بالجرس هو تجربة شهيرة قام بها علماء الاجتماع والسلوك مع الكلاب، لإثبات نظرية (الارتباط الشرطى).. عندما تم ربط اطعام الكلاب بالجرس فاصبح لعابهم يسيل بمجرد سماع الجرس حتى لو لا يوجد طعام).

وتابعت: “على المذيعة أن تعرف أن التعامل بالجرس تعامل ربما يليق بها هى، لكنه جريمة عندما نتحدث أن يكون آداة تعامل بين البشر.. ما هذا المستوى من التدنى والعبث والإهانة والتأمر على الدولة المصرية ونساءها؟”.

وأضاف أن هذا الكلام المهين لا تجرؤ أن تقوله المذيعة على قناة ام بى سى السعودية وإلا تم محاكمتها هى والقناة بتهم الانـ قلاب على الدولة وإهدار خطط السعودية فى التنمية ٢٠٣٠ ومخالفة القانون السعودي”.

وتسائلت: كيف تسمح القناة السعودية فى مصر بهذا العبث؟..وما هو تفسير القناة لتكرار مثل هذا العبث من شيخ القفة الذى تم ايقافة بضغط شعبي.. إلى مذيعة الجرس والارتباط الشرطي”.

نهاد أبو قمصان تهدد بتقديم بلاغ ضد ياسمين عز بسبب «جرس الكلاب»

وناشدت نهاد قمصان  قناة ام بى سي مراجعة ما يقدم حتى لا تضطر لتقديم بلاغ للنائب العام ضد مذيعة الحرس القناة كشريك ومسئول عن ما يقدم من محتوى لأن مثل هذا الكلام يشكل جريمة فى حق النساء أولا وفى حق الدولة ، فهو يهدر  كل خطط الدولة فى التنمية وكل كلام الرئيس السيسى حول دور المرأة كشريك.. وضد كل خطط الدولة فى دعم وتمكين النساء الذى يقوم على حفظ كرامة المرأة وحقوقها ويخالف القوانين و خطط  تنموية عديدة وخاصة خطة التنمية ٢٠٣٠” وكل البرامج التنموية التى تنفق عليها الدولة ملايين ليأتى بوق إعلامى يتحدث للنساء من عصر الجوارى والحريم وجرس الكلاب”.

مقالات ذات صلة

انطلاق تصوير أول قصة من مسلسل «حدث بالفعل» بطولة ماجد المصري وبسمة

admin

يحيى الفخرانى: مهرجان القاهرة للدراما خطوة لعودة الروح والانتماء للوطن

admin

جليلة محمود: الحسد موت ابني ووجوزي شرط عليا معملش أدوار إغراء

admin