الشعلة

مستشفى أبو الريش: الإصابة بالفيروس المخلوي قد تتكرر مرات.. ونسبة الإصابة تصل لـ70%

أكدت الدكتورة رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش اليابانى بقصر العينى جامعة القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، أن الفيروس التنفسى المخلوى تم اكتشافه للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاما، مشددة على أنه ليس بأمر جديد.

 

التعافي لا يمنح مناعة

وأوضحت الدكتورة رشا جمال خلال تصريحات صحفية، أنه يصاب به الطفل حتى عمر عامين على الأقل مرة واحدة، لافتة إلى أن التعافى من الفيروس المخلوى لا يمنح مناعة مستمرة ومن الوارد تكرار الإصابة به.

 

وواصلت مدير مستشفى أبو الريش الياباني، أن الفيروس المخلوى متواجد ومتعارف عليه، إضافة إلى أن نسبة الإصابة بالفيروس قبل ظهور فيروس كورونا كانت 70 %.

وأشارت إلى أنه مع تطبيق الإجراءات الإحترازية أثناء جائحة كوفيد 19، تراجعت نسب الإصابة بالمخلوى إلى 17 % وبعد التراجع عن الإجراءات والتدابير الوقائية بعد كورونا زادت نسبة الإصابة بالمخلوى مرة أخرى إلى 70%.

 

لا حاجة لغلق المدارس

وشددت الدكتورة رشا جمال إلى أن الأمر لا يستدعي إغلاق المدارس، مضيفة: “نحتاج فقط إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وغسل اليدين وارتداء الأطفال ماسك فى حالة الإصابة”.

واختتم بالإشارة إلى أنه لا يوجد علاج للفيروس وإنما هو علاج للأعراض بمعنى فى حالة ارتفاع الحرارة يتم منح الطفل خافض للحرارة.

مقالات ذات صلة

كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 53

admin

السيسي يقدم التعازي لتنزانيا في ضحايا حادث تحطم الطائرة في بحيرة فيكتوريا

admin

«ناسا» تحدد موعد ظهور «المذنب الأخضر» لأول مرة منذ 50 ألف سنة

admin