الشعلة

مباراة المغرب وبلجيكا.. أسود الأطلسي تضرب الشياطين الحمر بثنائية تاريخية في كأس العالم

نجح المنتخب المغربي في حسم مباراة المغرب و بلجيكا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على ستاد “الثمامة”، ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

مباراة المغرب وبلجيكا، أقيمت على ملعب “الثمامة”، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

مباراة المغرب وبلجيكا، شهدت تفوق ملحوظ لمنتخب “الشياطين الحمر”، من حيث السيطرة والاستحواذ، والفرص المتاحة على المرمى، وسط تراجع من المنتخب المغربي للخطوط الخلفية والاعتماد على المرتدات.

ونجح منتخب المغرب في تنفيذ خطته، بتسجل الهدف الأول، في مرمى بلجيكا، بالرغم من سيطرة الأخير، عن طريق حكيم زياش في الدقيقة 45، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، بعد الرجوع لتقنية الفيديو “الفار”.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البلجيكي الأفضلية بالضغط على المغرب، وهدد مرمى المنيري، أكثر من مرة، في حين اعتمد المغرب على المرتدات.

ونجح منتخب المغرب في استغلال الكرات الثابتة وتسجيل هدف قاتل، عن طريق عبدالحميد صابيري، في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الـ 90 سجل المنتخب المغرب الهدف الثاني، في مرمى بلجيكا، عن طريق زكريا بوخلال.

 

ياسين بونو يغادر مباراة المغرب وبلجيكا قبل انطلاقها في كأس العالم

 

وتعرض المنتخب المغربي لصدمة كبيرة خلال مباراة المغرب وبلجيكا، بقيادة وليد الركراكي، المدير الفني لـ أسود الأطلسي، بسبب مغادرة الحارس الدولي ياسين بونو اللقاء، قبل انطلاقه بثواني، في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ياسين بونو حارس ” أسود الأطلسي” كان متواجد حتى قبل الثواني الأخيرة من مراسم انطلاق مباراة المغرب وبلجيكا، وقام بإجراء عملية الإحماء، ومراسم المباراة بشكل تام، حتى انتهاء النشيد الوطني للفريقين.

وبعد النشيد الوطني شعر ياسين بونو بدوار، ليقوم بإبلاغ الحكم والجهاز الفني لمنتخب المغرب، ويتم استبداله، بـ منير المحمدي سريعاً، ليحرس مرمى المغرب ضد بلجيكا في كأس العالم.

وأوضحت تقارير صحفية عالمية، بأن ياسين بونو غادر ملعب “الثمامة”، بعد شعوره بالدوار، لإجراء فحص طبي، لتحديد حجم إصابته، بعد شكواه المفاجئ.

وتقام مباراة المغرب وبلجيكا على ملعب “الثمامة” ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، لـ بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويسعى المنتخب المغربي تحقيق الثلاث نقاط الأولى في دور المجموعات من النسخة الحالية بـ كأس العالم، بعد أن تعادل أسود الأطلس سلبيًا في ضربة البداية أمام منتخب كرواتيا.

 

تشكيل المغرب ضد يلجيكا في كأس العالم

 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – نايف أكرد – رومان غانم سايس – نصير مزراوي.

خط الوسط: سفيان أمرابط – عز الدين أوناهي – سليم آمال الله.

خط الهجوم: حكيم زياش – سفيان بوفال – يوسف النصيري.

 

تشكيل بلجيكا ضد المغرب في كأس العالم

 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: توبي ألدرفيريلد، جان فيرتونجين، توماس مونييه، تيموثي كاستاني

وسط الملعب: أكسل ويتسل، إيدين هازارد، كيفين دي بروين

خط الهجوم: ميتش باتشواي، أمادو أونانا، ثورجان هازارد

مقالات ذات صلة

الرئيس السيسي يتسلم الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي

admin

«اتحاد الصناعات»: ارتفاع أسعار العقارات 30% خلال الفترة المقبلة

admin

بدون سائق.. وزير النقل يكشف موعد تشغيل مونوريل العاصمة الإدارية

admin