الشعلة

كلية جديدة تنضم للجامعات بأمر الرئيس السيسي.. بيان رسمي من جامعة الأقصر

أعلن رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق، بإنشاء كلية العلوم بجامعة الأقصر.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وكل من ساهم في استصدار هذا القرار، ودعمهم اللامتناهي لجامعة الأقصر، وذلك في إطار الحرص على تطوير منظومة التعليم الجامعي، مهنئا أهل الاقصر، بقرار الموافقة على إنشاء كلية العلوم، والتي توفر التخصصات العلمية لتقليل الاغتراب.

وأوضح الدكتور حمدي حسين، أن الموافقة جاءت بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالكلية طبقا لمواصفات الجودة المعتمدة، مؤكدا أن الكلية ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب العام المقبل.

يشار إلى أن كلية العلوم بطيبة تضم عدة معامل منها: “الكيمياء، الجيولوجيا، الفيزياء، النبات، الحيوان”.. وتضم كافيتريا، وملعب متعدد الأغراض، والمكاتب الإدارية.

وفي شأن آخر، شارك الدكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، في حملة لزراعة (150) شتلة مثمرة بالتنسيق مع مدرسة العوامية الرسمية للغات، استمراراً لتلبية مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي “اتحضر للأخضر” للحد من التغير المناخي والاحتباس الحراري وزيادة الرقعة الخضراء.

وأوضح رئيس مدينة الأقصر -في بيان- أنه تمت زراعة تلك الشتلات بمنطقة حديقة الطفل وبمساعدة الأطفال في زراعتها، موجها بضرورة المتابعة الدورية لأعمال الرى لتلك الشتلات حفاظاً عليها.

وأكد أن المبادرة تأتي من أجل توجيه الأطفال في سن مبكرة بغرس القيم الخضراء وتشجيع المشاركة الفعلية لهم وتنمية قدراتهم في نبذ العادات والسلوكيات البيئية السيئة، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة قامت بتوجيه بعض تلاميذ المدرسة وعددهم 80 تلميذا وتلميذة، وحثهم على المشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية لضمان استدامتها حفاظاً على حقوق الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

هل يجوز دفع صك الهدى مقدما قبل السفر إلى الحج؟ الأزهر يوضح

admin

دار الإفتاء توضح..متى تحصل المرأة على نصف ثروة الرجل؟

mohamed

دراسة تكشف أملا جديدا للعلاج من كورونا عبر الموجات الصوتية

admin