الشعلة

قصة أخطر تاجرة مخدرات في العالم.. ثروتها تعادل ميزانية دولة

الأرملة السوداء، عرابة الكوكايين، الملكة، كل هذه القاب أطلقت على “جريسيلدا بلانكو”، أخطر تاجرة مخدرات بالعالم في فترة التسعينيات والثمانينيات، وكانت رائدة في تجارة المخدرات بجميع أنحاء العالم.

مقتنيات باهظة

جريسيلدا بلانكو هي أم لأربعة أطفال أنجبتهم من 3 زيجات، وكانت منافسة لأسطورة تجارة المخدرات بكولومبيا بابلو إسكوبار، وكانت تتباهى بمقتنياتها التي تتمثل في ( قصر ماليبو، ومنحوتة برونزية، وطقم شاي كانت تملكه الملكة في يوم من الأيام، ومدفع رشاش مطلي بالذهب ومرصع بالزمرّد).

عرابة الكوكايين و أحد أبنائها
عرابة الكوكايين و أحد أبنائها

أول تاجرة مخدرات مليارديرة

وكثرت الأقاويل بأن ” جريسيلدا” جمعت 60 مليون جنيه إسترليني شهرياً في ذرواتها، لذلك تبلغ ثروتها 1.5 مليار جنيه إسترليني، وتعتبر بذلك أول تاجرة مخدرات مليارديرة، ويقال بانها كانت شخصية دموية لأنها تسببت في قتل أكثر من 200 شخص أثناء عملها بتجارة المخدرات.

جريسيلدا بلانكو
جريسيلدا بلانكو

الأرملة السوداء

اكتسب “جريسيلدا” على لقب، الأرملة السوداء، بسبب النهاية الوحشية لأزواجها الثلاثة على يديها، وبحسب تقرير صحيفة ” ديلي ستار” فأن المحقق السابق في جرائم القتل بولاية ميامي الأمريكية، نيلسون أبرو، قال أنها تعتبر أسوأ من الرجال المتورطين في تجارة المخدرات، وأوضح قائلا: ” “كان الناس خائفين منها لدرجة أن سمعتها كانت تسبقها أينما ذهبت”.

أخطر تاجرة مخدرات بالعالم
أخطر تاجرة مخدرات بالعالم

اعتقال عرابة الكوكايين

تم اعتقال “جريسيلدا بلانكو” الشهيرة باسم عرابة الكوكايين في عام 1985 بعد تعقبها في كاليفورنيا، وتم الحكم عليها 13 عاماً بتهمة ارتكاب جرائم مخدرات، وفي عام 1994 أدينت أخيراً بارتكابها 3 جرائم قتل من الدرجة الأولي، منها جريمة قتل طفل يبلغ عامين، أصيب برصاصة في رأسه أثناء سفره بسيارة مع والده.

أخطر تاجرة مخدرات بالعالم
أخطر تاجرة مخدرات بالعالم

اغتيال جريسيلدا بطريقة بشعة

اعترفت ” جريسيلدا” بجرائمها، وتم الحكم عليها بالسجن 20 عاماً، وفلتت من حكم الإعدام في عام  2004، وأطق سراحها وعات لمنزلها.

وعندما بلغت من العمر 69 عاماً، قتلت برصاصة  عن طريق قائد دراجة نارية بنفس الطريقة التي كانت تستخدمها في اغتيال أعدائها ومنافسيها.

مقالات ذات صلة

السعودية تمنح أداء الحج لفئتين من غير السعوديين

mohamed

موشن جرافيك.. دار الإفتاء توضح فضل جنود مصر

admin

الخارجية الروسية: موسكو سترد على طرد الدبلوماسيين الروس من الجبل الأسود

admin