الشعلة

قرارات عاجلة من التعليم بشأن الامتحانات.. وتحذير بشأن بنية المدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن متابعة صلاحية البنية التحتية بالمدارس الثانوي العام المجهزة.

 

الإبلاغ عن الأعطال بالمدارس

ونص الخطاب على ضرورة التنبيه على جميع المدارس بإتخاذ اللازم نحو الإبلاغ عن الأعطال ومتابعة الإصلاح مع الدعم الفني والتنبيه على جميع الطلاب بتشغيل شرائح 4G الخاصة بالتابلت من خلال إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحمول.

 

وخلال الخطاب، طالبت الوزارة المدارس بضرورة مراجعة أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين والتأكد من التالى:

 

_ صلاحية الأجهرة وعدم وجود أعطال واتخاد اللازم مع الدعم الفني للاصلاح.

 

_ تفعيل الأجهزة والتأكد من إنها تعمل داخل نظام الحماية والتأمين (نوكس ) .

 

_تحديث نظام التشغيل وتحميل كافة التطبيقات التعليمية.

 

_تحميل أخر إصدار من تطببق الاختبارات الإلكترونية سويفت أسس.

 

كما طالبت الوزارة، بضرورة اتخاد الإجراءات اللازمة حيال تدريب مختصين بالتطوير التكنولوجى بالمديرية والإدارات التعليمية على منصة الاختبارات لإدخال وإنشاء الاختبارات الإلكترونبة وتقديم الدعم الفنى والمشاركة مع واضعى الأسئلة فى إنشاء وإتاحة الامتحانات الإلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية.

 

ونبهت التعليم على الموجهين والمعلمين المختصين والمرشحين لوضع الأسئلة بالقيام بإنهاء التدريبات الخاصة بإدخال الامتحانات على منصة الاختبارات الإلكترونية والتنسيق مع المختصين بالتطوير التكنولوجي للدعم الفني.

 

واختتم الخطاب بالتأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مقار خاصة داخل إحدى مدارس الثانوى العام بالادارة، والمجهزة والصالحة والمتصله تمكن الموجهين والمعلمين المسئولين عن وضع الأسئلة من الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية لإنهاء كافة الإجراءات لإعداد الامتحانات لجميع المواد، باستخدام معمل الحاسب الألي بالمدرسة .

مقالات ذات صلة

تظاهرات إيران تتواصل لليوم 12.. والشرطة تهدد بمواجهة المحتجين “بقوة”

admin

استاد القاهرة يعلن مواعيد فتح البوابات أمام الجماهير لمشاهدة مباراة مصر والسنغال

mohamed

مبارك:هددت نتنياهو بالحرب حال منح الفلسطينيين حزءا من سيناء

admin