الشعلة

ضبط نسكافيه مغشوش ببودرة البلاط والأسمنت الأبيض

تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ ضبط مصنع يقلد منتجات غذائية للمصانع المعروفة وبيعها بالأسواق بمواصفات غير آمنة ولا تصلح للاستخدام الآدمي السوشيال ميديا.

 

تصنيع منتجات غذائية مضروبة

وتبين خلال حملة الضبط طرق تصنيع المنتجات الغذائية المضروبة بنفس أكياس وعلب المنتجات الأصلية التي تم غشها باستخدام بودرة منتجات بودرة البلاط و تم تصوير شكائر الجبس والأسمنت الأبيض.

منشور رواد التواصلمنشور رواد التواصل

وتداول النشطاء الفيديو بمنشور يقول “السوق كله مضروب.. بودرة بلاط لتصنيع منتجات غذائية وأنا أقول النسكافيه طعمه متغير ليه

لا بقولك إيه.. متعملش فيها متأثر.. وأنك انضحك عليك.. الطعم كان باين من زمان بقالنا 3 سنين وأكتر النسكافيه والكوفي ميكس زي الزفت”.

وفي وقت سابق شهدت مدينة إسنا في محافظة الأقصر، اليوم السبت، قيام مواطن بالنصب على الأهالي بترعة ناصر، حيث باع الحلبة على أنها زيت طعام، بسعر 20 جنيهًا للزجاجة الواحدة.

وأوضحت إحدى سيدات ترعة ناصر، أنها أتى إليها حفيدها الصغير من الخارج يخبرها بأنه توجد سيارة تبيع زجاجة الزيت ب20 جنيه وعليها ازدحامات شديدة فأعطته 200 جنيه كي يأتي لها بكرتونة زيت، وصطدمت عندما اكتشفت أن الكرتونة بها حلبة مغلية وليست زيتا.

 

قالولنا أنها سمن مسلي لزيت

وأوضح أحد الأهالي أنه عندما توجه بالسؤال عن نوع الزيت وعدم وضع اسم عليه، أخبره بأنه زيت مسلى من الزبدة، لافتا إلى أنهم خلال ساعة واحدة لم يعرف لهم أثر .

وأشار إلى أن البائعين المجهولين استغلوا ونصبوا على كثير من الأهالي الذين صدقوا كلامهم وأقبلوا على سلعتهم، اعتقادا منهم بأنها تجعلهم يوفرون لشراء سلع آخرى، ولما يعتقدوا أن الحيل تصل لبيع الحلبة زيت بالأقصر.

حملة بلدنا بخير

وفى سياق آخر، شهد المهندس محمود شاهين رئيس مركز ومدينة البياضية بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، حملة مبادرة بلدنا بخير لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لدعم المواطنين قبل قدوم شهر رجب المبارك.

جاء ذلك تحت إشراف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر.

مقالات ذات صلة

فيفا يقرر زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات بمونديال قطر 2022

admin

قرار عاجل من وزارة السياحة بشأن عمرة رجب والتأشيرات الشخصية

admin

تبون.. من “ابن بار” لبوتفليقة إلى جالس على كرسيه

admin