الشعلة

سجل الان.. تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022.. مازال يتصدر محركات البحث ومؤشرات جوجل، حيث يبحث قطاع كبير من طلاب الدبلومات الفنية الصناعية 2022 من 3 و5 سنوات، عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والتخصصات المتخلفة، حيث يرغب عدد كبير منهم في الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا المتاحة للعام الدراسي 2022 – 2023.

الدبلومات الفنية الصناعية 2022

وننشر لكم، كافة التفاصيل الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022،  وموعد فتح باب التقديم في الكليات والمعاهد العليا المتاحة 2022.

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المقرر فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022 في منتصف شهر سبتمبر المقبل 2022، لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية 2022 بمختلف التخصصات، للحاصلين على المجاميع التي تؤهلههم للالتحاق الجامعات والمعاهد العليا، والتي تتطلب البعض منها اجتياز اختبار القدرات في بعض التخصصات.

وتتيح وزارة التعليم العالي، عدة أماكن بمختلف الجامعات والمعاهد العليا كذلك الجامعات التكنولوجية، للطلاب المرشحين من طلبة الدبلومات الفنية  2022، للالتحاق بها طبقًا لعدة شروط، أهمها الحصول على درجة مرتفعة في شهادة الدبلوم الفني بتنسيق الدبلومات الفنية واجتياز اختبار القدرات الخاص بالجامعات.

الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، الكليات المتاحة للدبلومات الفنية نظام 3 سنوات، من خلال فتح باب القبول لهم بكليات

– كليات التجارة – التربية، التي بها شعب «تعليم فني».

– كليات: «التربية النوعية – الزراعة – السياحة و الفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي».

و أوضحت الوزارة أن ذلك بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية للكليات، ومنها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022 بالجامعات التكنولوجية

وتقدم الجامعات التكنولوجية برامج دراسية متنوعة في كافة التخصصات الفنية، ويبلغ عدد تلك الجامعات حتى الآن 9 جامعات منها ثلاثة جامعات بدأت في الدراسة خلال الأعوام الدراسية الماضية:

وهي جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة

جامعة الدلتا التكنولوجية

جامعة بني سويف التكنولوجية

وهناك 6 جامعات تكنولوجية جديدة من المرتقب أن يبدأ الدراسة فيها في العام الدراسي المقبل 2022-2023

وهي جامعة الغربية التكنولوجية

جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية

جامعة برج العرب التكنولوجية

جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

جامعة طيبة الجديدة التكنولوجية

بالإضافة إلى ذلك ، تقبل الجامعات التكنولوجية 20٪ من خريجي المدارس الثانوية ، وطلاب الدبلوم لنظام الثلاث وخمس سنوات أو ما يعادلها ، و 80٪ من خريجي المؤسسات المتوسطة.

مقالات ذات صلة

الخطاب الإلهي لسيدنا أيوب.. وعلاج كورونا

admin

عدم لبس الحجاب لا يبرر الجريمة.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

تفاصيل ردود وزير التعليم علي كل ما يخص العملية التعليمية في مصر

admin