الشعلة

زلزال يضرب مصر ويشعر به سكان القاهرة والجيزة

شعر سكان الجيزة والقاهرة بزلزال اليوم، أدى إلى حالة من الفزع بين البعض خوفا من وقوع خسائر، وسجلت محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، زلزالا وصلت قوته إلى 6 درجات على مقياس ريختر، في شرق البحر المتوسط، ويبعد مركزه 502 كم من السواحل المصرية.

عمق زلزال اليوم 

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن عمق مركز الزلزال 54 كيلومترا، وأن زلزال اليوم شعر به البعض في محافظات القاهرة الكبرى، ولكن بدون وقوع أي خسائر أو إصابات.
وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس مركز البحوث الفلكية والجيوفيزقية، إن الزلزال قوته 6 على مقياس ريختر، بينما مصدره جزيرة رودس اليونانية والتي تقع شرق البحر المتوسط، على بعد حوالي 500 كم من السواحل المصرية.
وشملت البلاد المتأثرة بالزلزال، مصر وليبيا وقبرص وتركيا واليونان والمملكة المتحدة، ولم يتسبب الزلزال في أضرار مادية في المحافظات المصرية.

تفاصيل زلزال اليوم 

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية إن الهزة الأرضية التي سجلتها محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، قد وقعت اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثانية و37 دقيقة و3 ثوان على بعد 502 كيلو متر شمال رشيد، بولغت قوتها 5.87 ريختر، وخط عرض 73ر35 درجة شمالا، وخط طول 89ر28 درجة شرقا، وعلى عمق 64ر3 كيلومتر.

 

مقالات ذات صلة

توجيهات رئاسية بتطوير الفسطاط لاستعادة وجهها الحضاري

admin

الدفاع البريطاني: قوات روسية تستعد لدخول أوكرانيا من بيلاروسيا

admin

موسكو تطرد دبلوماسيا فرنسيا من أراضيها

admin