الشعلة

رئيس الوزراء يطالب أجهزة الدولة بضرورة المتابعة بشكل يومى خلال فترة الأسبوعين المقبلين

طالب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أجهزة الدولة المختلفة بضرورة بذل قصارى جهدها والمتابعة بشكل يومى خلال فترة الأسبوعين المقبلين، مشددًا ضرورة التعامل بمنتهى الصرامة والشدة، وضرورة قيام المحافظين بالمتابعة الجادة لانضباط المواطنين وسلوكياتهم فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعى والالتزام بارتداء الكمامة الطبية فى الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل الجماعى.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، والذى شهد حضور الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية بعد شفائه من فيروس كورونا.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن العمل يسير على قدم وساق لتوفير الكمامات القماش بأسرع وقت، بحيث تكون فى متناول المواطنين، والتى يتم غسلها وإعادة ارتدائها لمدة نحو شهر، وسيكون سعرها بمتوسط 5 جنيهات بما يتحمله المواطن فى سبيل قدرته على الحركة والتعايش.

من جانبهم، استعرض المحافظون موقف الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ومتابعة المخالطين، وجهود مواجهة المرض، وكذا موقف توافر المستلزمات الطبية فى المستشفيات المختلفة، وأكد عدد من المحافظين أنهم بدءوا بالفعل فى إعداد خطوط ساخنة للرد على شكاوى المواطنين، واستفساراتهم بشأن التعامل مع فيروس كورونا، مشيرين إلى أنه تم تدريب عدد من الأطقم للرد على الاستفسارات، وتوجيه المواطنين للمستشفيات المتخصصة.

كما قدم عدد من المحافظين تقارير بشأن متابعة موقف المصريين العالقين بالخارج، الذين تم عودتهم إلى مصر، وعزلهم صحيًا سواء فى الفنادق أو المدن الجامعية.

مقالات ذات صلة

دراسات: المصابون بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بكورونا

admin

البحرين تؤكد دعمها جهود مصر في حماية الأمن القومي العربي

admin

مشروع تخرج لطالبة مصرية يحظى بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة

admin