الشعلة

تويتر يغرق في الحسابات المزيفة بعد القرارات الجديدة لتوثيقها

يشهد تويتر إغراقا كبيرا للحسابات الوهمية وحسابات المحاكاة الساخرة المنتحلة لأسماء شخصيات شهيرة، وذلك بعد أيام فقط من القرارات الجديدة التي أقرها إيلون ماسك وبدء تشغيل خدمة الاشتراك Twitter Blue لتوثيق الحسابات، والتي تتيح للمستخدمين توثيق حساباتهم مقبل 8 دولارات شهريا.

 

 

قرارات بعد التسريح.. إيلون ماسك لا يستبعد إفلاس تويتر ويمنع العمل من المنزل إيلون ماسك: أفعل أشياء غبية في بعض الأحيان وسأحقق قفزات في تويتر

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية ، اكتشف العديد من المستخدمين لقطات من التغريدات التي تم إنشاؤها بواسطة حسابات محاكاة ساخرة لقادة سياسيين ومشاهير وحتى علامات تجارية وقاموا بنشرها، بينما تم تعليق العديد من هذه الحسابات المزيفة ، انتشرت حسابات جديدة أخرى.

وتم إنشاء مثل هذه الحسابات الساخرة لشركات مثل Nintendo و Lockheed Martin و Eli Lilly وحتى تويتر نفسها ، بالإضافة إلى القادة السياسيين مثل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير.

وفي حين أن العديد من هذه الحسابات كانت تنشر كبيانات محاكاة ساخرة ، يُزعم أيضًا أن بعض الحسابات تشارك في محاولات التصيد الاحتيالي، ومنذ أيام حظر تويتر حساب الممثلة الكوميدية، كاثي جريفين، في نفس اليوم الذي غيرت فيه اسم صفحتها إلى اسم “Elon Musk” “إيلون ماسك” في سخرية واضحة منه.

 

وبدأ تويتر في تطبيق إجراءات تعليق وحظر الحسابات التي تقوم بانتحال أسماء المشاهير، وذلك بعد موجة كبيرة من السخرية لإيلون ماسك، حيث غير عدد كبير من المستخدمين أسماء حساباتهم الشخصية على تويتر إلى اسم “إيلون ماسك” .

ولم يتضح ما إذا كان تعليق كاثي جريفين نهائيًا أم نتيجة مباشرة لسخريتها، حيث من المعروف أن سياسة المحتوى الخاصة بتويتر Twitter تحظر الحسابات بناء على انتحال الهوية ، ولكن الإجراء الفوري جديد، وتم اتخاذه من قبل إيلون ماسك بمجرد توليه إدارة المنصة.

مقالات ذات صلة

التموين تفتح معرضا للسيراميك بمدينة نصر بأسعار مخفضة

admin

دراسة بريطانية: ظهور طفح جلدي على اليدين أو القدمين مصحوبا بحكة شديدة قد يكون مؤشرا على الإصابة بفيروس “كورونا”

admin

إيران تحتجز سفينة تنقل “وقوداً مهرباً” في الخليج

admin