الشعلة

تفاصيل إنشاء سوق السمك الحضاري بالجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حرص المحافظة على التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة بديلاً عن الأسواق العشوائية لتوفير مواقع خدمية لبيع السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة وبالشكل اللائق.

 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، الأعمال الإنشائية لسوق السمك الحضاري الجديد بالمنيب بحي جنوب الجيزة للوقوف على آليات ونسب تنفيذ الأعمال.

 

السمكالسمك

 

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن خطة التطوير تشمل إنشاء 143 باكية ومبنى خدمات يضم مبنى إداري للسوق ومطعم وكافيتريا لخدمة المترددين عليه، بالإضافة إلى تحسين ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحي وذلك لتحقيق عوامل السلامة والأمان.

 

وأكد محافظ الجيزة، أن المشروع يأتي في إطار التعاون المثمر مع الوكالة الألمانيةgiz لافتا إلى أنه تم إنهاء 30% من الأعمال حتى الآن ومن المقرر الانتهاء منها خلال شهرين.

 

السمكالسمك

 

ووجه محافظ الجيزة، الشركة المنفذة بضرورة الإسراع من وتيرة الأعمال للانتهاء وفقا للجدول الزمني المحدد لها لتعظيم الاستفادة من السوق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

 

وأكد على ضرورة تنفيذ أعمال شبكة الصرف الصحي بأعلى المواصفات الفنية خاصة أنها كانت أكبر المعوقات التي كان يعاني منها السوق في السابق إلى جانب مراجعة شبكة الكهرباء بثلاجة الأسماك وتطويرها لمراعاة عوامل السلامة والأمان.

 

السمكالسمك

 

واطلع محافظ الجيزة خلال الجولة على اللوحات الخاصة بمشروع تطوير السوق وكذا أعمال تنفيذ الباكيات والمساحة المقررة بها مشيداً بالتعاون المثمر مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz والذي أسفر عن تنفيذ العديد من مشروعات التطوير للمناطق غير المخططة للارتقاء بالبنية التحتية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

رافق المحافظ خلال الجولة، هند عبد الحليم نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وطه عبد الصادق رئيس حي جنوب الجيزة ومحمود حسين رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والمهندسة زيزي كامل رئيس وحدة تطوير العشوائيات.

مقالات ذات صلة

التموين: عودة خدمة الفصل الاجتماعي للبطاقات خلال أيام

admin

في بيان رسمي.. التنمية المحلية تُعلن وفاة أحد مرافقي الوزير بحادث تصادم العلمين

admin

“سانوفي” تطلق علامة تجارية غير ربحية لأدوية ضرورية

admin