الشعلة

تعرف علي الأوراق المطلوبة.. والشروط لأداء اختبارات القدرات للطلاب بالكليات ؟

تتصدّر اختبارات القدرات بالكليات، محرك البحث “جوجل” نظرًا لاهتمام طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور، عن تفاصيل أداء اختبارات القدرات بالكليات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات المصرية للكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات اعتبارا من غد الإثنين، وحتى 6 أغسطس المقبل.

اختبارات القدرات بالكليات 2022

وافق المجلس الأعلى للجامعات على أداء الطلاب اختبارات القدرات بالكليات 2022 بتنسيق الكليات في العام الدراسي الجديد 2022-2023. حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اجتياز اختبارات القدرات هو شرط لالتحاق الطلاب لكافة الكليات.

ويتم أداء اختبارات القدرات بالكليات 2022 عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرةً، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية النوعية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية الصينية – التمريض).

شروط التقديم في اختبارات القدرات

 

– ممنوع احضار التليفون المحمول أو أي جهاز إلكتروني آخر، والدخول بها إلى قاعة الاختبارات، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول، حتى وإن كان مغلقا. أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.

– إحضار جميع المستلزمات الوقائية من كمامات، وقفازات طبية، وكحول؛ لضمان سلامة الطالب، ووقايته من أي فيروسات.

– التزام الطالب بارتداء الكمامة والقفازات الطبية، أثناء الاختبارات، خاصة المقابلة الشخصية المطلوبة في بعض التخصصات.

– الحضور قبل موعد الاختبار بساعة كاملة على الأقل.

– غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط بدخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.

– ممنوع نهائيًا تصوير الاختبار، ويعتبر غير لائقٍ في اختبارات القدرات. من يقوم بتصوير أي اختبار أو نشر بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في اختبارات القدرات

رقم جلوس الطالب فى الثانوية العامة وصورة منه.

عدد صورة شخصية.

إيصال الدفع الدال على السداد.

الاستمارة الخاصة بموقع التنسيق بعد التأكد من حفظها.

 

رابط التسجيل في اختبارات القدرات بالكليات

 

يُمكن للأشخاص الراغبين في التسجيل على رابط التسجيل في اختبارات القدرات 2022 بالكليات الدخول على الموقع التالي للتنسيق: http://www.tansik.egypt.gov.eg/

وتلتزم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

يبدأ طلاب الثانوية العامة غدا الإثنين، إجراء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022-2023، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

 

ما التعليمات التي يجب أن يلتزم بها الطالب أثناء أدائه اختبار القدرات ؟

 

– ممنوع منعا باتا الحضور بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة إلكترونية أخرى، والدخول بها إلى قاعة الاختبارات، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول، حتى وإن كان مغلقا، أو أية أجهزة إلكترونية أخرى.

– إحضار جميع المستلزمات الوقائية من كمامات، وقفازات طبية، وكحول، لضمان سلامة الطالب، ووقايته من أية فيروسات.

– التزام الطالب بارتداء الكمامة والقفازات الطبية، أثناء الاختبارات، خاصة المقابلة الشخصية المطلوبة في بعض التخصصات.

– الحضور قبل موعد الاختبار بساعة كاملة على الأقل.

– غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط بدخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.

– ممنوع نهائيا تصوير الاختبار، ويعتبر غير لائق في اختبارات القدرات. من يقوم بتصوير أي اختبار أو نشر بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

مقالات ذات صلة

القرآن مرجعية الأحكام.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

وزير التعليم ينعى الطالبة ضحية مدرسة المعتمدية

admin

اعتقال 3 أشخاص في روسيا بسبب شن هجمات علي منشأت عسكرية

admin