الشعلة

تعرف على التفاصيل.. الإسكان تطرح وحدات جديدة بـ “سكن لكل المصريين” 2023

شقق الإسكان 2023.. تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح عدد كبير من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 4” لمنخفضي ومتوسطي الدخل، ضمن المبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بسعر عائد سنويًا 3% متناقصة، وبالتقسيط لمدة تصل لـ30 عاماً ومن المقرر الإعلان قريباً عن موعد الحجز لوحدات شقق الإسكان 2023.

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

 

الشروط الجديدة للحصول على وحدة سكنية شقق الإسكان 2023

وكان مجلس الوزراء قد أقر شروطاً جديدة لمحدود الدخل، والتي جاءت لتواكب الزيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية، وبهدف تمكين المواطنين من الحصول على وحدات سكنية مدعومة.

– الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل 6 آلاف جنيه شهرياً للفرد الأعزب.

– 8 آلاف جنيه شهرياً للأسرة.

فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13 ألف جنيه شهرياً للفرد الأعزب.

– 18 ألف جنيه شهرياً للأسرة.

 

الشروط العامة للحصول علي وحده من شقق الإسكان 2023

 

شروط الحصول علي وحده من سكن لكل المصريين 4

1-  لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

2 –  ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

 

شقق الإسكان الاجتماعيشقق الإسكان الاجتماعي

3 – ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 

4 – أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

 

شقق الإسكان الاجتماعيشقق الإسكان الاجتماعي

5 – يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته، دفعة واحدة إلى الصندوق، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن.

 

6 – يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

مقالات ذات صلة

تصلب الشرايين شبح يطارد متناولي الوجبات السريعة

admin

وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي إثر تعرضه لطلق ناري صباح اليوم

admin

المعاهد الأزهرية يعلن خطوات جديدة لتسهيل ترخيص مكاتب تحفيظ القرآن الكريم

admin