الشعلة

الفيروس المخلوي .. خطوات تقوية جهاز المناعة وجعله حائط صد للأوبئة

يتصدّر الفيروس المخلوي قائمة البحث العالي، الذي يرصده موقع “جوجل” يوميا، وخاصةً بعد انتشار عدوى الفيروس وسط الآلاف من الأطفال في المدارس، فيما كانت الحالات الأكثر عدوى، للأطفال الأقل من عامين.

وتعتمد فكرة التقرير على رصد أهم النصائح والإرشادات الخاصة بالوقاية من عدوى الفيروس المخلوي, خاصةً بعد انتشاره الواسع الأيام الماضية وسط الأطفال والبالغين، مع توضيح كيفية تقوية جهاز المناعة وجعله حائط صد ضد التقاط الأوبئة والفيروسات التي ضربت دول العالم، مُسببة ذُعرا للمواطنين.

وبما أنه يتوافر العديد من المكملات الغذائية التي تُحقق نفس الغرض، ألا وهو تقوية جهاز المناعة هناك أيضا إجراءات يجب اتباعها مع تناولها للوصول إلى النتيجة السليمة، وليس فقط الاعتماد على مسحوق الفيتامينات والمعادن أو الحبوب.

 

الفيروس المخلوي

 

يعتمد الفيروس المخلوي في وصوله إلى جسد الشخص على جهازه المناعي الضعيف، وهوينتقل عبر الهواء إلى الجهاز التنفسي، وفي حالة كان الجهاز المناعي قوي ينجح في كسر مفعول الفيروس والخلاص منه في وقت قصير، إلا أن مدة الإصابه به توحي بضعف جهاز المناعة لدى الشخص. خاصةً وأن أجهزتنا تحارب أكثر من مرض على مدار عامين، فيروس كورونا المميت، والأنفلوانزا الشديدة، ومتحورات كوفيد آخرها “أوميكرون”، وأخيرا الفيروس المخلوي، كل هذه الأمراض تتطلب دعم جهاز المناعة وتقويته.

يُصيب الفيروس التنفسي المخلوي الأطفال خاصةً قبل مرور عيد ميلادهم الثاني، ومن الممكن أن يكون خطرا ويُحدث مضاعفات في الحالات التالية:

– الأطفال/ وكبار السن / زضعاف المناعة/ والمصابون بالقلب والرئة / والأمراض المزمنة.

 

الفيروس المخلوي ومضاعفاته

 

 

خطوات تقوية جهاز المناعة ضد الفيروس المخلوي

 

نستعرض خلال السطور التالية، مجموعة من النصائح والخطوات لتقوية الجهاز المناعي ضد عدوى الفيروس المخلوي وجعله حائط صد ضد الأوبئة .. كما يلي :

أولا: اقرأ جيدا اللقاحات التي توصي بها وزارة الصحة، وتعتبر اللقاحات أفضل حل لحماية أنفسنا من الفيروس المخلوي، وينتج منها جهاز مناعي قوي. كما تعود جسمك على صد الوباء، والفيروسات المسببة للأمراض ومكافحتها.

 

ثانيا: حافظ على نظام غذائي صحي، وهو الوسيلة لتقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي، وذلك من خلال اتباع نظام أكل معين، وتناول الكثير من الخضار والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية. وخلال السطور نرصد قائمة بأفضل الفيتامينات التي تعد مكمل غذائي قوي..

فيتامين ب 6 الموجود في الدجاج والسلمون والتونة والموز والخضراوات الخضراء والبطاطس “مع القشرة”.

فيتامين ج الموجود في الحمضيات ، بما في ذلك البرتقال والفراولة، وكذلك الطماطم والبروكلي والسبانخ.

فيتامين هـ الموجود في اللوز وزيت عباد الشمس وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني والسبانخ.

الزنك الموجود في المحار واللحوم الحمراء والدواجن والبقوليات ومنتجات الألبان.

المغنيسيوم الموجود في منتجات القمح الكامل والمكسرات والبذور.

علاجات الفيروس المخلوي

 

محاربة الفيروس المخلوي

 

ثالثا: شرب الماء لما لها من دور مهم في تنشيط الدورة الدموية داخل جسمك ومنها دعم جهاز المناعة ضد الفيروس المخلوي، ويحتوي الدم على خلايا مناعية وبالتالي يحتاج إلى الماء لتدفق دورته في جميع أنحاء الجسم.

رابعا: الرياضة المنتظم: ولا تقتصر على النشاط البدني فقط، بل على بناء العضلات ومساعدة نفسك على التخلص من التوتر الذي يؤثر سلبا على نظام المناعة الصحي، فممارسة التمارين تدعم وتنشط الجهاز المناعي.

خامسا: النوم الكافي الذي يعتبر مهم جدا لتوازن جهاز المناعة داخل جسمك. ورغم أن النوم ليس عملية نشطة، إلا أنه ضروري لتنظيم عملية تدفق الدم. وذلك في حالة النوم الجيد 6 ساعات دون تقطيع. إلى 8 ساعات على الأكثر.

الفيروس المخلوي

 

مقالات ذات صلة

الهند تعزز قدرة الردع النووي وتختبر صاروخا بالستيا بنجاح

admin

أوكرانيا تنضم لملف إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

admin

بنك الإسكندرية يعلن حاجته لموظفين جدد.. تعرف علي التفاصيل

admin