الشعلة

الرئيس السيسي يتسلم الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي

تولي الدولة المصرية، اهتماما كبيرا بذوي الهمم، وذلك من خلال توفير كل السبل اللازمة لهم والتي تضمن حصولهم على حقوقهم، فلم تبخل القيادة السياسية يوما عن الاستجابة لكافة متطلباتهم، وتسعى دوما لدمجهم في المجتمع.

 

الفترة الماضية شهدت العديد من الانجازات لذوي الهمم، تمثلت في إطلاق مبادرات رئاسية وحكومية  لدعهم في كافة المجالات، فضلا عن التشريعات التي أصدرها مجلس النواب وصدق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي كان آخرها قانون إنشاء صندوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي جاء لضمان حقوقهم بشكل تشريعي ثابت دون المساس به على مر السنين.

وفي خطوة غير مسبوقة، تسلم  الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، والتي تعد من أرفع الجوائز التي يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديراً لما يقدمه من دعم لهم.

وقد قام وفد من رؤساء الأقاليم العالمية السبع للأولمبياد الخاص الدولي بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم الرئيس الجائزة صباح اليوم بقصر الاتحادية.

ومن جانبه، أكد الرئيس السيسي، على الامتنان لمنحه الجائزة الدولية للاولمبياد الخاص الدولى والتى تعكس التقدير لجهود مصر المستمرة في تجسيد الرسالة الانسانية تجاه ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة تلك الرسالة التي تقوم على قيم الحب والاحترام والتقدير لهم وانهم قادرون باختلاف.

نائبة التنسيقية آية مدني: الرئيس السيسي مصدر فخر واعتزاز للمصريين

وفي هذا الإطار، قالت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية،  إن فوز الرئيس السيسي بالجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، تكليل لجهوده وتقديرًا لدوره في الإهتمام بالحركة الرياضية لذوي الهمم وتوفير كافة السبل أمامهم مما مكنهم من حصد العديد من البطولات الدولية الهامة.

وأكدت مدني، أن الرئيس السيسي يستحق الجائزة عن جدارة، حيث أنه أولى إهتمام كبير غير مسبوق لذوي الهمم ليس على الصعيد الرياضي فقط وانما على كافة الأصعدة، وعمل على أكتشاف مواهب “قادرين بإختلاف” ودمجهم بالمجتمع.

الرئيس السيسي يتسلم الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي

 

وأضافت نائبة التنسيقية، أن الرئيس السيسي دائما مصدر فخر واعتزاز لكل المصريين فيما يقوم به من تجسيد معاني الإنسانية، وأن حصوله على جائزة من أرفع الجوائز التي يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، يزيد من فخر المصريين برئيسهم الإنسان.

اللواء طارق نصير يهنئ الرئيس السيسي لحصوله على الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص

وفي ذات السياق، هنأ النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحصوله على الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولى والتي تعد من أرفع الجوائز التى يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادى البيضاء في مجال رعاية فئة ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديرًا لما يقدمه من دعم لهم.

وقال اللواء طارق نصير منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد وهو يولي اهتماما مضاعفا لذوي الاحتياجات الخاصة في إطار حرصه على ضمان حقوقهم حيث لا يدع مناسبة او احتفالية  الا ويؤكد انهم شريك أساسى في بناء الوطن.

وأضاف أن الرئيس السيسي كان قد خصص عام 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة وهو خير  دليل على اهتمام الدولة بهم حيث تحقق خلال هذا العام العديد من المطالب التي نادي بها ذووا الهمم و من أهمها حقهم في التعليم والصحة والعمل والمعاش وحمايتهم من الازمات والكوارث والاستقرار الاقتصادي والعدالة الاجتماعية .

وأشار إلي أن حزب حماة الوطن كان قد أطلق مبادرة “وطن بلا إعاقة ” لخدمة ودعم الأشخاص ذوي القدرات والهمم انطلاقا من اهتمام الرئيس السيسي بهم لدمجهم في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

 

وأكد وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ على أن ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي منذ تولي الرئيس السيسي سدة الحكم و توجيهاته للحكومة بإزالة كل المعوقات التي تواجههم لذلك هم يشعرون بالفخر وآلسعآدة لتحقيق أحلامهم التي تحولت  لحقيقة على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

الحركة القضائية لعام 2022.. ترقية 68 مستشارًا لدرجة نائب رئيس بمحكمة النقض

admin

الإسلام أنصف المرأة وأعطاها حق التملك وجعل لها ذمة مالية منفصلة

admin

«كولر» و«عبد الحفيظ» يجتمعان باللاعبين في مران الأهلي

admin